متابعات

انتظام توافد المصريين بالخارج للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية

أكدت غرفة العمليات التابعة لوزارة الدولة للهجرة، انتظام توافد المصريين فى الخارج بإقبال ملحوظ إلى مقار السفارات والقنصليات بنحو 139 مقرًا فى 124 دولة حول العالم، ضمن فعاليات اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية، صباح السبت.

وأوضح بيان الغرفة، أن عمليات التصويت تسير دون معوقات أو شكاوى حتى الآن، مع التزام السفارات بفتح باب التصويت فى التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة.

وأشار إلى أن المصريين فى الخارج واصلوا عمليات الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لليوم الثانى على التوالى.

يذكر أن وزارة الهجرة جهزت غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتم تجهيزها بجميع أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة وبين 16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين فى الخارج وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، كما تم ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيا مع الغرفة، والتى يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم.

ووجهت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، اليوم السبت، رسالة شكر وتقدير، لكل أبناء مصر بالخارج، من المرأة، وكبار السن، والجيل الثانى والثالث من الشباب، وكل من قاموا بالمشاركة الإيجابية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018، بجميع بلدان العالم.

وأشادت مكرم، فى كلمتها خلال الاجتماع التى عقدته عقب انتهاء اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2018، بالإقبال المحلوظ ونجاح سير العملية الانتخابية، لافتة النظر إلى إن المصريين بالخارج قدموا نموذج فخر يحتذى به، لإثبات أن المصرى قادر على صنع القرار داخل الدولة، ويقدم رسالة قوية للداخل، مؤكدًة أنهم جنود مصر بالخارج.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن حصيلة التصويت عالية جدا، وأنه تم التواصل مع جميع الجهات المعنية، لمتابعة سير العملية الانتخابية بالخارج، للرد على الاستفسارات، وحل المشكلات التى قد يواجهها بعض أبناء الوطن.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى