متابعات

بالمستندات…قطر تقضي بالسجن المؤبد على الشيخة «نوف آل ثاني» وتطالب الإنتربول بتسليمها

طه جبريل :
أكد اتئلاف المعارضة القطرية أن تميم “أمير قطر” قد أمر القضاء القطري بإصدار حكم سريع وعاجل وبعقوبة مغلظة ضد دكتورة «نوف بنت أحمد بن جبر بن أحمد بن محمد آل ثاني» رئيسة حكومة الإنقاذ أمين ائتلاف المعارضة القطرية، وذلك بالسجن المؤبد .. وذلك بعد حوالي 3 أيام فقط من إعلان الائتلاف المعارض لسياسة تميم الإرهابية. 
 
حيث نشر ائتلاف المعارضة القطرية صورا للحكم الصادر من المجلس الأعلى للقضاء القطري والذي يوضح الحكم بالسند المؤبد على الدكتورة نوف بن أحمد فى القضية رقم 172/ لعام 2017 جنايات كلي . وأنه لا يوجد كفالة على الحكم.
 
كما نشر الائتلاف مذكرة صادرة بتاريخ 7 يونيو من وزارة الخارجية القطرية تطالب فيها جنيف بتسليم رئيسة حكومة الإنقاذ القطري المقيمة هناك ، حيث نصت المذكرة بعنوان «تسليم مطلوبين سياسيين «إشارة إلى النشرة الحمراء الصادرة من الإنتربول فى حق المدعوة نوف بنت أحمد بن جبر آل ثاني الجنسية قطرية مرفق صور من التعميم بالنشرة لذا يرجي تسليم المذكورة طبقا لآلية اتفاقيات تسليم المجرمين وذلك على صفة الاستعجال » مموقعة من قبل وزير الخارجية القطري «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني» .

قطر وأميرها تميم التي تتهم الدول الأخرى بعدم مراعاة حقوق الإنسان أصدرت خلال أيام فقط حكم بالمؤبد ضد معارضة قطرية فى لمح البصر لمجرد أنها تعارض سياسة تميم الإرهابية ضد الدول العربية، قطر التي تتحكم فى قضائها المسيس لصالح تميم وعصابته لم تتوان ساعات قليلة حتى أصدرت نشرة حمراء للإنتربول ضد المعارضة القطرية، فى الوقت الذي تأوي هي فيه أعداد كبيرة من الإرهابيين على أرضها باسم المعارضة ، ورموز لأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، والقاعدة وداعش التي تعقد معهم الصفقات ضد دول عربية . 

 
يذكر أن دكتورة نوف بنت أحمد بن جبر آل ثاني تشغل منصب رئيسية حكومة الإنقاذ وأمين عام ائتلاف المعارضة القطرية وتقيم فى جنيف وهي أستاذة القانون الدولي ومحامية ومستشارة قانونية .
 

إسقاط الجنسية : 

 
وكانت قد القطرية الشيخة نوف بنت أحمد الثاني عبر حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن السلطات القطرية أسقطت الجنسية عنها بسبب موقفها من نظام الأمير القطري تميم.
 
وكانت الشيخة نوف بنت أحمد آل ثاني، على موقع “تويتر”: “إن شراء قصر لتميم في إيران يؤكد استعداد أمير قطر للهروب إلى إيران”.
 
تأسيس ائتلاف المعارضة القطرية : 
 
وكانت قد أعلنت الشيخة نوف بن أحمد آل ثاني، عن تأسيس ائتلاف المعارضة القطرية في جنيف، والذي انبثقت عنه حكومة الإنقاذ القطرية، والتي تسعى إلى إعادة وحدة الصف القطري. 
 
وأضاف البيان الصادر عن الشيخة نوف بن أحمد: “بصفتنا عضوًا في الأسرة الحاكمة من فرع “آل أحمد” فإننا سنتحرك نحو تعزيز تداول السلطة بين أعضاء الأسرة، وعدم احتكارها في فرع دون الآخر، وهو مؤدي “العهد الدولي” الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والذي اعتمد وعرض للتوقيع والتصديق بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة”. 
 
يأتي ذلك عقب قيام دول الإمارات ومصر والسعودية والبحرين بقطع العلاقات مع قطر في أعقاب التصريحات التي أدلى بها أميرها تميم بن حمد ونشرتها الوكالة الرسمية للأنباء.
قطر تقضي بالسجن المؤبد على الشيخة «نوف آل ثاني» وتطالب الإنتربول بتسليمها.. مستندات
قطر تقضي بالسجن المؤبد على الشيخة «نوف آل ثاني» وتطالب الإنتربول بتسليمها.. مستندات
قطر تقضي بالسجن المؤبد على الشيخة «نوف آل ثاني» وتطالب الإنتربول بتسليمها.. مستندات

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى