أخبار

اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم تصدر بيانا بشأن فعاليات اليوم الأول

أكدت ريهام جمال عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، نجاح فعاليات اليوم الأول للنسخة الرابعة من المنتدى، على كافة الأصعدة والتزام المشاركين بالإجراءات الوقائية.

وأشادت بفكرة الروبوت المتنقل الذى يكشف بصورة دورية على درجات الحرارة، الأمر الذى يعكس كفاءة الخطة التنظيمية للفعاليات، لافتة إلى أن النسخة الرابعة للمنتدى تحتوى على العديد من الأفكار والرؤى الدولية والإقليمية المختلفة للمستقبل.

وقالت جمال فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق اليوم الثلاثاء، إن الموضوعات المطروحة على أجندة المنتدى تلقى اهتماما كبيرا من دول العالم، كما أنها تمس المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية والصحية من خلال الحديث عن كورونا والحياة ما بعد الجائحة.

وأوضحت أن الجميع تأثر بشكل مباشر مباشرة بجائحة كورونا وما نتجت عنها من ظروف استثنائية لا زالت مستمرة حتى الآن، مشيرة إلى أن المنتدى فى نسخته الرابعة يتميز بتواجد المناقشات الافتراضية، الأمر الذى يعكس اهتمام العالم بتطبيق التحول الرقمى بكافة المجالات خاصة بعد الجائحة.

وأكدت أن مصر بذلت العديد من الجهود بمجال التحول الرقمى، حيث وفرت الدولة العديد من الخدمات الإلكترونية، تيسيرا على المواطنين فى استخراج أى أوراق رسمية أو الحصول على أية خدمة، ومنعا للتزاحم لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأشارت إلى أن أجندة المنتدى تشمل أيضا مناقشة التغيرات المناخية التى تحدث نتيجة لما يحدث، من حرائق للغابات والفيضانات وهى قضايا تمسنا محليا ودوليا ، مشيرة إلى أن المنتدى يجمع شباب من أكثر من 196 دولة حول العالم وهذا يتيح مناقشة كل هؤلاء الشباب من جميع دول العالم، لقضايا محل اهتمامنا جميعا ولكن وفقا لثقافاتهم ورؤيتهم المختلفة.

وتابعت أن الأجندة شملت أيضا تنظيم العديد من ورش العمل والتى بدأت يوم السبت الماضى، ورأينا من خلالها العديد من النماذج الناجحة فى ريادة الأعمال، ومنها ورشة عمل “WFY Labs” والتى تعد حلقة الوصل بين صغار المستثمرين والممولين، وغيرها من الورش التحضيرية التى عكست ثقل الأفكار التى يطرحها دائما المنتدى.

وحول مسرح شباب العالم، قالت عضو اللجنة المنظمة للمنتدى إن النسخة الثالثة للمسرح، ستشمل العديد من الفقرات الفنية المتنوعة والمفاجآت ومنها مشاركة مميزة للموهوبين من أبناء قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بعدد من العروض الفنية.

وانطلقت أمس فعاليات الجلسة الافتتاحية للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والسيدة قرينته وكبار ضيوف مصر من المشاركين بالمنتدى، ويعقد المنتدى هذا العام فى ظل ظروف استثنائية فرضتها الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، تحت شعار (العودة معًا)، بمشاركة الشباب من 196 دولة بمختلف قارات العالم، فى مدينة “السلام” شرم الشيخ.

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى