أخبار

«الأعلى للإعلام»: معايير تراخيص الصحف الجديدة للتنظيم وليس للتحجيم

قال أحمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن هيئة مكتب المجلس انتهت من مناقشة معايير تراخيص الصحف والمؤسسات الإعلامية وسيتم عرضها على المجلس فى اجتماعه بعد غد الأربعاء لمناقشته.

وأكد سليم، فى تصريحات أن العمل بهذه المعايير سيستمر لحين إصدار قانون الصحافة الموجود حاليا فى مجلس النواب، مشيرا إلى أنه بمجرد صدور قانون الصحافة سيتم دراسته ومعرفة إذا ما كان معايير المجلس ستستمر بالتوافق مع قانون الصحافة أم لا.

وأوضح سليم أنه فى حال توافق المعايير مع قانون الصحافة الجديد الذى سيصدره مجلس النواب فإنه سيتم العمل بها.

وأضاف أن العمل بهذه المعايير لن يقوم بتحجيم إصدار الصحف، ولكنه سيؤدى إلى تنظيم إصدارها بشكل قانونى.

وقال سليم إن هيئة مكتب المجلس الأعلى للإعلام بحثت اللوائح الداخلية للمجلس والتى انتهت من إعدادها اللجنة المشكلة من مسؤولى الشؤون المالية بالمجلس وممثلى وزارتى المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، موضحا أن اللوائح تتضمن “النظام الداخلى للمجلس ولجانه المختصة والهيكل الإدارى الجديد له”.

وكانت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عقدت اجتماعاً لها برئاسة مكرم محمد أحمد، اليوم الإثنين، وحضور عبدالفتاح الجبالى، وكيل أول المجلس، وأحمد سليم الأمين العام.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى