متابعات

التموين: خفض سعر كيلو السكر 50 قرشًا لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين

اتفق المنتجون والتجار على خفض أسعار السكر في الأسواق لتخفيف الأعباء عن كاهل المستهلكين، حيث تقرر خفض أسعار السكر 50 قرشًا ليباع الكيلو في الأسواق بسعر 10 جنيهات بدلاً من 10.50 جنيهًا.

وبحسب بيان للمنتجين والتجار، فقد تقرر خفض أسعار البيع جملة للقطاع التجاري ليُباع الطن بسعر 9 آلاف جنيه بدلًا من 9 آلاف و250 جنيهًا، وخفض أسعار السكر للقطاع الصناعي ليباع الطن بـ9250 جنيه بدلا من 10 آلاف و500 جنيهًا بانخفاض 1250 جنيه في الطن.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم بدء العمل بالأسعار الجديدة في الأسواق من اليوم، مؤكداً أن هذا القرار جاء بالاتفاق بين الحلقات المنتجة والمتعاملة على سلعة السكر في الأسواق بعد زيادة المعروض.

وأشار المصيلحي إلى أن تخفيض الأسعار سينعكس إيجابياً على بعض السلع الغذائية المصنعة، لافتاً إلى أن الإجراءات الحكومية بزيادة المعروض وتلبية الطلب بدأت تؤتي ثمارها، وبدأت بعض الاسعار تتراجع في الأسواق مما سيكون له آثار طيبة على خفض نسب التضخم خلال المرحلة المقبلة، على حد قوله.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى