علوم وتكنولوجيا

اختبار أكبر محرك نفاث فى العالم للمرة الأولى على متن طائرة “بوينج 747”

نشر موقع “ديلى ميل”البريطانى لقطات تكشفت عن لحظة انطلاق طائرة “بوينج 747” تعمل بأكبر محرك نفاث فى العالم للمرة الأولى، وهذا قبل رحلتها التجارية الأولى المخطط لها فى عام 2020، إذ بدأت شركة جنرال إلكتريك الآن تجارب الطيران على النموذج الأولى، بعد أن أدت التأخيرات الناجمة عن المشاكل الفنية إلى إيقاف الاختبارات التى كان من المقرر عقدها فى أواخر العام الماضى.

وتم توصيل محرك GE9X بالطائرة  جنبا إلى جنب عدد من المحركات الصغيرة الأخرى، ويضم مروحة ضخمة قطرها 134 بوصة، ووفقا للتقرير، حلقت طائرة اختبار بوينج 747 من فيكتورفيل، كاليفورنيا ، لمدة أربع ساعات مع المحرك الجديد GE9X الذى تم تركيبه تحت جناحها الأيسر.

وتمثل الرحلة بداية اختبارات من المقرر أن تستمر عدة أشهر ، قبل أن يتم إطلاق المحرك على متن طائرة 777X إلى السماء بشكل رسمى فى الربع الأول من العام المقبل.

الطائرةالطائرة

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى