علوم وتكنولوجيا

أبل تزيد من رأسمالها السوقى

ظفرت شركة أبل بلقب أول شركة أمريكية ترتفع قيمتها السوقية إلى أكثر من 800 مليار دولار أمريكى، وذلك بعد نحو عامين من تخطى حاجز الـ 700 مليار دولار.

ارتفعت أسهم الشركة التى اُشتهرت بصناعة هواتف آى فون بنسبة 33% خلال عام 2017، وتقريبًا بنسبة 50% منذ انتخابات الرئاسة الأمريكية فى نوفمبر الماضى.

وتمثل الشركة نحو 4% من الـ 21.7 تريليون دولار التى تشكلها مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” الذى يضم أسهم أكبر 500 شركة مالية أمريكية من بنوك ومؤسسات مالية.

وكانت أبل قد استحوذت على 4.9% من مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” فى سبتمبر 2012، لكن هذه النسبة انخفضت بكثير الآن، وذلك فى ظل ارتفاع المؤشر ككل بأكثر من 7% خلال العام الحاليى.

ويُتوقع محللون، فى حال استمر نمو أبل على هذه الوتيرة، أن تبلغ قيمتها التريليون دولار أمريكى فى وقت لاحق من العام الحالى.

وعزز النمو فى قيمتها السوقية إعادة شراء أسهم أبل، إذ خفضت الشركة حصتها الفعلية بنسبة 20.9% ومتوسط الأسهم المخففة القائمة بنسبة 20.5% على مدى السنوات الأربع الماضية، وفقا لبيانات “ستاندرد آند بورز”.

يُذكر أن متوسط السعر المستهدف على أبل يبلغ 160 دولارًا أمريكيًا، بزيادة عن المتوسط 140 دولاراً قبل ثلاثة أشهر. وأغلق سهم أبل عند حاجز الـ 153.99 دولاراً يوم أمس الثلاثاء.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى