حوادث

منتقبة وزوجها يستوليان على 35 مليون جنيه من أهالى النزهة بزعم الاستثمار

نجحت الأجهزة الأمنية، فى القبض على سيدة وزوجها لقيامهما بالاستيلاء على 35 مليون جنيه و500 ألف دولار أمريكى من عدد من المواطنين بغرض توظيفها فى مجال الاستثمار العقارى.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من 12 شخصا بتضررهم من “إحدى السيدات” سبق اتهامها فى 15 قضية ” تبديد – شيكات” وزوجها، مقيمان بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة لقيامهما بتلقى مبالغ مالية منهم، بلغ إجماليها نحو “خمسة وثلاثون مليون جنيه وخمسمائة ألف دولار أمريكى” بغرض توظيفها واستثمارها فى مجال الاستثمار العقارى، إلا أنهما لم يلتزما بذلك وامتنعا عن رد أصل المبالغ المالية للشاكين.

وأسفرت التحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عن صحة الواقعة، وقيام المتهمان المذكوران بتلقى مبالغ مالية من الشاكين وآخرين، لم يتقدموا ببلاغات ضدهما أملا فى الحصول على أموالهم بالطرق الودية بغرض توظيفها فى المجال المُشار إليه، وامتنعا عن سداد الأموال أو رد أصل المبالغ للشاكين.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، أمكن ضبط المتهم الثانى بدائرة قسم مصر الجديدة، وتبين قيام المتهمة بترك محل إقامتها والتخفى بزى النقاب واستئجار شقة بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وانتحال اسم مُستعار خشية ضبطها، وبتكثيف التحريات تم رصد مكان تواجدها، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطها حال تواجدها بالشقة المُشار إليها، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع زوجها.

وتكثف إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بالإدارة من جهودها لفحص الأوراق والمستندات المضبوطة بحوزة المتهمة والتى تحوى بعض الأصول التى قامت بشرائها جراء نشاطهما، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى