متابعات

5 أسباب تؤكد إعادة تكليف شريف إسماعيل برئاسة الحكومة

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بتسيير الأعمال والاستمرار في أداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة، وذلك بعد تقديم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء استقالة الحكومة عقب أداء الرئيس السيسي لليمين الدستوري لفترة رئاسية جديدة.

ومن المتوقع إعادة تكليف المهندس شريف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة مطلع الأسبوع المقبل، ويتم التصويت على إعادة تكليفه في مجلس النواب.

وترصد «بوابة وراديو الشباب نيوز» أسباب تمسك السيسي بشريف إسماعيل رئيسا للحكومة.

1- هناك تقديرا كاملا من الرئيس السيسي للمهندس شريف إسماعيل ودوره خلال الفترة الماضية خاصة في تطبيق الإصلاح الاقتصادي الذي قطعت فيه مصر شوطا كبيرا وحظي بإشادة وثقة المؤسسات الدولية.

2- إشادة الرئيس السيسي الدائمة بالمهندس شريف إسماعيل حيث أكد الرئيس السيسي “المهندس شريف من أكفأ رؤساء الوزراء وإن المهندس شريف إسماعيل -بالقطع- يتمتع بثقتي”.

3- دفاع الرئيس السيسي عن الحكومة قائلا: “الناس تقيم الحكومة وفقًا للظروف والأسعار وهذا أمر غير منصف وأنا لا أقول هذا من أجل إيجاد مبرر وإنما لعظم المسئولية وصعوبة المهمة في الظروف الراهنة وما يحتاج إلى تصويب سنصوبه ونحسن الأداء وهناك من يقول: سنحسن أداءنا ومن يقول: هذا أقصى ما عندنا وليست لدينا مشكلة أن يأتي غيره ويحسن الأداء وأنا أقدر من غيري بحكم الاحتكاك اليومي-على التقييم صحيح أن النتائج على الأرض توضع في الاعتبار ليس بعلو الصوت وإنما بإدارة العمل وانتظامه ومتابعته.

4- تميز شريف إسماعيل بدقة المتابعة والإخلاص والتفاني في العمل والتقدير للمهمة وأمانة المسئولية فضلا عن حضوره الدائم جميع اجتماعات الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مع جميع الوزراء والمسئولين التنفيذيين والمجالس العليا للاستثمار والسياحة والإرهاب.

5- تنفيذه تكليفات الرئيس السيسي الخاصة بالعمل على رؤية واضحة للمرحلة الحالية وإعداد برنامج قوى قصير وطويل المدى وإنهاء المشروعات الكبرى وتطوير خدمات المواطنين بجانب دعم جميع الوزراء وكبار رجال الدولة لعمل شريف إسماعيل.

الجدير بالذكر أن الحالة الصحية لشريف إسماعيل تعد العائق الوحيد لاعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى