علوم وتكنولوجيا

4 أشياء يجب مراعاتها عند اختيار لاب توب للدراسة

هناك عدد كبير من المزايا التى عليك الحرص على توافرها فى أى جهاز لاب توب تريد شراءه للدراسة، وهذا لضمان الحصول على الإمكانيات التى تساعدك فى أداء المهام المختلفة، وفيما يلى بعض النصائح التى يجب اتباعها عند الشراء والاختيار.

لاب توب يناسب الميزانية

أغلب الطلاب لا يحتاجون خلال فترة دراستهم أجهزة لاب توب بمواصفات متطورة للغاية، لذلك هناك العديد من النماذج التى يمكن الحصول عليها بسعر متوسط ومنخفض، لذلك عليك تحديد الميزانية الخاصة بك قبل الشراء.

الحجم

اختيار حجم جهاز لاب توب للدراسة يتوقف على الاستخدام، فإذا كنت تريد جهاز تحمله معك داخل المحاضرات فعليك اختيار جهاز 13 بوصة، لكن إذا كنت ستتركه فى المنزل يمكن شراء لاب توب مع شاشة 14 أو 15 بوصة.

لاب توبلاب توب

نظام التشغيل

هناك ثلاثة أنواع من أجهزة اللاب توب، وهى التى تعمل مع نظام تشغيل ويندوز وماك وكروم، وأجهزة كروم بوك منخفضة التكلفة هى الأكثر انتشارا بين الطلاب، لكن إذا كانت دراستك تتطلب برامج قوية فسيكون عليك الاختيار بين ويندوز وماك.

قوة المعالج

إذا كنت من محبى الألعاب سيكون عليك شراء لاب توب بمعالجIntel Core i5 أوi7 HQ، أما إذا كنت تبحث عن جهاز رخيص للغاية سيكون أمامك خيار Intel Atom Series، وللاستخدام المتوسطIntel Core i5 U Series.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى