القليوبيةمحافظات

ما العقوبة القانونية لمدير تموين قليوب الذي استولى على أموال الدعم؟

ألقت الرقابة الإدارية بالقليوبية، القبض على مدير إدارة تموين مركز قليوب لاستيلائه على أموال الدعم بالمخالفة للقانون، من خلال جمع البطاقات التموينية الذكية المستخرجة للمواطنين دون علمهم للتربح.

بدوره، قال الدكتور شوقي السيد، أستاذ القانون الجنائي، إن المتهم استولى على مال عام الذي يستفاد منه المواطنين وهذا مخالفًا للقانون، كما أنه تجار في السلع الخاصة للمواطنين أيضًا وتككون عقوبته السجن.

وأوضح السيد ، أن المتهم سيواجه عقوبة الحبس من 3 سنوات إلى 15 عام، وفقًا لقانون العقوبات الذي تضمن “أن الموظف العام أو من في حكمه إذا اختلس شيئًا مسلمًا إليه بحكم وظيفته، أو استولى بغير حق على مال عام أو سهل ذلك لغيره بأية طريقة، فقد دل على اتجاهه إلى التوسع في تحديد مدلول الموظف العام في الجرائم، فأنه يعاقب بالعقوبة السالف ذكرها.

ووفقًا للمادة 113 من قانون العقوبات، أن العقوبة تكون السجن المؤبد أو المشدد إذا ارتبطت الجريمة بجريمة تزوير أو استعمال محرر مزور ارتباطا لا يقبل التجزئة أو إذا ارتكبت الجريمة في زمن حرب وترتب عليها إضرار بمركز البلاد الاقتصادي أو بمصلحة قومية لها، وتقل العقوبة إلى الحبس أو الغرامة التي لا تزيد على 500 جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين إذا وقع الفعل غير مصحوب بنية التملك.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق