متابعات

17 مشروعا من بنك ناصر للمتعافين من الإدمان

أكد الدكتور شريف فاروق، نائب أول رئيس بنك ناصر الاجتماعى، أن إجمالى عدد القروض المقدمة من البنك للمتعافين من المخدرات بلغ 17 قرضًا بقيمة تجاوزت المليون جنيه.

وأضاف فاروق، فى تصريحات صحفية، أن قيمة القرض الواحد تبلغ 80 ألف جنيه بحد أقصى، ويتم سداده على أقساط شهرية لمدة خمس سنوات بفائدة 10,5% سنويًا، فى إطار مبادرة “بداية جديدة التى أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى” برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى.

وأوضح أنه تسهيلاً على الحالات فى توفير فرص عمل لهم وفى محاولة لتخفيف اجراءات التقديم للحصول على تمويلات لإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، يتولى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بإشراف الدكتور عمرو عثمان مدير الصندوق، تحويل ملفات الحالات متضمنة الطلب ودراسة جدوى للمشروع وتقرير طبى من مستشفى حكومى، معتمد من الصندوق أيضًا، يفيد بتعافى الحالة من التعاطى، وكذلك خطاب من الصندوق يفيد بعدم تعرض الحالة إلى انتكاسة خلال الشهور العشرة الأخيرة، إضافة إلى الموقف من التجنيد للعملاء أقل من 31 سنة مع ضمان من أحد أقارب الدرجة الأولى للحالة.

وأشار فاروق إلى أن بنك ناصر الاجتماعى كان وقع بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى فى شهر يوليو 2015 ينص على منح تمويل للمتعافين لإنشاء مشروعات لمساعدتهم على استعادة قدرتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية والدمج من جديد فى المجتمع، فى إطار تحقيق هدف البنك فى توفير فرص للتشغيل والمساهمة فى حل مشكلات المجتمع.

ويتولى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعافى-فى إطار دوره المتكامل لتوفير برامج الوقاية من المخدرات ودعم وإتاحة خدمات العلاج والتأهيل المجانى والتعافى والدمج – بمتابعة مشروعات المتعافين الممولة من بنك ناصر الاجتماعى وإلقاء الضوء على النماذج المميزة تشجيعا على زيادة المستفيدين.

يذكر أن غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر، كانت قد أكدت أن توفير مشروعات صغيرة للمتعافين من خلال مبادرة “بداية جديدة” تهدف إلى منح قروض صغيرة عن طريق بنك ناصر الاجتماعى لإنشاء مشروعات متناهية الصغر تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم، إضافة إلى إزالة الوصمة عن مرضى الإدمان ومساندتهم على الاندماج مرة أخرى فى المجتمع، والتأكيد على أن الإدمان مرض يمكن العلاج منه.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى