أخبار

15 دولة تشارك فى المؤتمر العربى الأول لخبراء التحكيم والعقود الدولية

يعقد المؤتمر العربى الأول، لخبراء التحكيم والعقود الدولية، خلال شهر ديسمبر القادم، تحت رعاية مؤسسة العدل الدولية، للدراسات القضائية والدبلوماسية، بقاعة المؤتمرات الكبرى بفندق فيرمونت نايل سيتى بالقاهرة.

ويشارك فى المؤتمر، وفود من 15 دولة عربية، حيث يعتبر منصة فعالة للحوار المباشر بين خبراء التحكيم، والعقود الدولية، فى الوطن العربى.

وتأتى أهمية المؤتمر، من الدور المتنامى للتحكيم والعقود، فى مختلف المجالات، والتعاملات الدولية، فقد أصبح التحكيم نظاماً قضائياً عالمياً، يواكب جميع التطورات المتلاحقة، للقانون التجارى الدولى، حتى أصبح يلعب دوراً فعالاً فى النظام القضائى الدولى، على المستوى الاقتصادى العالمى، فقد صار هناك ضرورة ملحة، لتفعيل ثقافة التحكيم، وصياغة العقود، وتنمية ملكات، وقدرات الصائغين للعقود، وتعريفهم بأساليب الصياغة المثلى، ووسائل وأساليب فض المنازعات الناشئة عن تنفيذ الالتزامات المترتبة عليها.

ويضم المؤتمر خبراء التحكيم، والعقود الدولية، فى العالم العربى من مختلف المجالات والتخصصات، لنقل وتبادل الخبرات فى القضايا التحكيمية، والعقود الدولية، الأمر الذى يجعل من هذا المؤتمر منبر هام وفعَال فى ظل التطورات الهائلة، فى حركة رؤوس الأموال، والمشروعات الهندسية، وثورة المعلومات، والطفرة الإلكترونية، التى غيرت الكثير من أوجه المعاملات الدولية، مما يتطلب ضرورة الإلمام بالعقود الهندسية، والتجارية، والقانونية الدولية، وأساليب فض النزاعات الناشئة عنها.

كما يهدف المؤتمر إلى إنشاء أول اتحاد عربى، يجمع بين صياغة العقود، وفض المنازعات الناشئة عنها “الاتحاد الأفروأسيوى للتحكيم الدولى، وإدارة العقود”، ليأخذ مكانة بين مؤسسات التحكيم الدولية، ويختص بدوره فى تحرير، وصياغة العقود الدولية، بين الأطراف، وحل المنازعات، التى قد تنشأ عن تنفيذ هذه العقود، وإيجاد الحلول العادلة والمنجزة لها.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى