ثقافه وفن

وزير الثقافة تشهد عرض”مسافر ليل “على قطار ساحة الهناجر

 

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، والمخرج خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافى، منذ قليل، عرض “مسافر ليل” للشاعر صلاح عبد الصبور، وذلك على قطار مركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية .

من جانبها أعربت وزير الثقافة، عن إعجابها بالعرض الذى يتخذ من عربة قطار مسرحا للأحداث، ويجسد بعض عناصر الديكتاتورية وإستخدمها للقوة والقمع، إلى جانب شخصية الراوى التى تعبر عن معاناة المقهور، مشيرة إلى الأداء الرائع لفنانى العرض، وقالت إن مثل هذه العروض الجيدة نسعى إلى استثمارها جيدا وأن تصل لأكبر عدد من الجمهور فى مختلف المحافظات .

بحضور الدكتورة سحر حلمى أستاذ البالية بأكاديمية الفنون، والفنان أسامة عبدالله، والاعلامى طارق عبد الفتاح، الفنان خالد محمود، المخرج الدكتور أسامة رؤوف، الفنان عصام الشويخ مدير مسرح الميدان بساحة الهناجر، الفنانة نادية الشويخ .

العرض يعد الإنتاج الأول لمركز الهناجر للفنون على ساحته بدار الأوبرا، تحت إشراف الفنان محمد دسوقي مدير المركز، إخراج وسينوغرافيا : محمود فؤاد صدقي، بطولة الفنانين ” علاء قوقة – جهاد ابوالعنين – حمدى عباس” ، موسيقى : زاكو، إضاءة : ابوبكر الشريف.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى