علوم وتكنولوجيا

وزير الاتصالات مفاجأة سعيدة لـ شركات المحمول

ستحصل شركات المحمول على ترددات الجيل الرابع خلال الأسبوع المقبل عقب التوقيع على اتفاقية إعادة توزيع الترددات القديمة بينهم، اليوم، واستكمال الشروط المنصوص عليها، وفقا لما أكده ياسر القاضى وزير الاتصالات.
 
«التزمنا بالجدول الزمنى المعلن سابقا بمنح الشركات الترددات قبل 30 يونيو الحالى، والجهاز القومى للاتصالات كان حريصا على شرط إعادة تقسيم الترددات القديمة بحيث تقدم خدمة جيدة للمواطنين فى أنحاء الجمهورية»، أضاف الوزير فى تصريحات صحفية مساء أمس على هامش سحور الشركة المصرية للاتصالات، موضحا أن كل شركة ستتسلم حصتها من الترددات المتفق عليها وفقا للتراخيص التى وقعتها مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
 
وستوقع شركات المحمول الثلاث العاملة فى السوق المصرية (أورنج واتصالات وفودافون) اتفاقية فيما بينهم، اليوم.
 
وقال الوزير إن أمام الشركات شهرين لإعادة توزيع الترددات عقب توقيع الاتفاقية، وأيضا إجراء تجارب الجيل الرابع للبدء فى تقديم الخدمات خلال الفترة المقبلة.
 
وسددت الشركات الأربع التى ستحصل على الترددات الجيل الرابع، كامل قيمتها المتفق عليها مع الجهاز القومى للاتصالات نصفها بالدولار والنصف الآخر بالجنيه.
 
من جانبه، أكد أحمد البحيرى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، أن شركته جاهزة لتقديم خدمات المحمول بنهاية الصيف المقبل، عقب الحصول على ترددات الجيل الرابع، مشيرا إلى أن الشركة تعكف حاليا على إتمام جميع الإجراءات والاتفاقيات التى تسهم فى تقديم خدمات المحمول بجودة منافسة. 
 
ووقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقا نهائيا مع شركة اتصالات ــ مصر لتقديم خدمات التجوال المحلى حمول عبر شبكة الجيل الثانى والثالث لتقديم الخدمات عبر شبكتها.
 
«الشركة ما زالت فى مرحلة التفاوض مع أورنج مصر للتوصل إلى اتفاق تجارى يسمح لها بتقديم خدمات المحمول عبر شبكاتها»، قال البحيرى.
 
وفى نفس السياق كشف مسئولون بشركات المحمول، أن شركاتهم جاهزة لتقديم خدمات الجيل الرابع للشركات عقب الحصول على تردداتها من الجهاز القومى للاتصالات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى