أخبار

وزير الأوقاف : لا يجوز تشغيل القرآن بصوت عال فى البيوت دون استئذان الجيران

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن إذاعة قرآن المغرب والفجر فى رمضان ليس سنة ولا فرضا ولا مندوبا، ولكنه عادة مصرية حسنة، ولم نصدر قرارا أبدا بمنع قراءة القرآن ولن نصدر إطلاقا، ولكن كل شىء لا بد من وضع ضوابط له.

وأوضح الوزير، “، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه لا يستطيع أحد المزايدة على مصر فى مسألة المساجد وخدمة القرآن الكريم، مؤكدا أن الوزارة أنفقت ما يقرب من 6 مليارات جنيه فى 6 سنوات، مستشهدا بمقولة الإمام الشعراوى أن مصر هى التى صدرت الإسلام إلى البلد الذى نزل فيه الإسلام.

وأكد جمعة، أن إذاعة القرآن فى المساجد، والبيوت، لابد أن يكون وفق ضوابط وشروط، لأنه من الوارد أن يكون هناك مرضى بجانب المسجد فلابد من احترام حقهم فى الراحة، إلى جانب أنه لا يجوز تشغيل القرآن بصوت عال دون استئذان الجيران.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى