أخبار

وزيرة الهجرة: مستشفى الناس صرح عظيم يستحق الدعم والإشادة

زارت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، اليوم الخميس، مستشفى “الناس” الخيرى للأطفال بشبرا الخيمة، بمرافقة الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، وكان فى استقبالهم النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذى للمستشفى، فى حضور النائب صلاح حسب الله عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة.

وأشادت وزيرة الهجرة بنظام العمل بالمستشفى والأجهزة الحديثة الموجودة بها والتى تضاهى المستشفيات العالمية، مضيفة أن المستشفى يعد نموذجًا مشرفًا للشراكة بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص، لخدمة المواطن وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم أن الوزارة ستعمل على الترويج للمستشفى الخيري، والذى يقدم خدماته بالمجان للأطفال فى واحدة من أكثر المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية، والتواصل مع المصريين بالخارج، حول دعم المستشفى لتقديم الخدمة الصحية اللائقة لأطفال مصر.

كما أعربت وزيرة الهجرة عن فخرها الشديد بوجود صرح بهذه التجهيزات والطاقة الاستيعابية والنظام المتقن على أرض مصر، لخدمة المرضى بدون مقابل، مؤكدة أن مستشفى “الناس” صرح عظيم يستحق الدعم والإشادة.

فى السياق ذاته، أوضح الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أن المحافظة تفخر بأن يكون بها مستشفى بهذا الحجم والكفاءة العالية التى سيقصدها المواطنون من جميع محافظات مصر، مؤكدًا أنه سيتم توفير كل الدعم لهذا المشروع الخيرى الضخم، وأن المستشفى بصدد إطلاق مركز أبحاث عالمى، وهو ما أشادت السفيرة نبيلة مكرم والمشاركين فى الجولة، إذ وعدت بمناقشة مشاركة الأطباء المصريين بالخارج بخبراتهم الكبيرة والتعاون مع المستشفى.

فيما عبرت النائبة أنيسة حسونة، الرئيس التنفيذى لمستشفى الناس، عن تقديرها لزيارة السفيرة نبيلة مكرم، والمحافظ إلى المستشفى مشيدة بما تبذله وزارة الهجرة من جهود لخدمة الوطن، وما تقوم به من جهود فعالة وربط المصريين بالخارج بالوطن الأم، موضحة أنها تتابع جهود المصريين بالخارج، ودعمهم المتواصل للوطن فى عديد المجالات، وتثق أنهم لن يتوانوا عن دعم هذا العمل الخيري، لينطلق مقدما خدماته لأطفال مصر من أنحاء الوطن.

وقالت أنيسة حسونة إن مستشفى الناس للأطفال يعد أكبر مستشفى أطفال فى الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالى 600 سرير، وأن المرحلة الأولى التى يتم افتتاحها خلال أكتوبر 2019 تضم 110 سريرا، بجانب 10 غرف للعمليات، و140 وحدة رعاية مركزة، و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية، مزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية، كما تقدم المستشفى خدماتها لجميع المرضى بالمجان 100%.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى