أخبار

وزيرة الهجرة تسعى لحل مشكلة مواطنة مصرية فى إيطاليا

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم السبت، مع السفير إيهاب أبو سريع، القنصل العام بميلانو، لحل مشكلة المواطنة المصرية تريزة وديع فريد، المقيمة بميلانو بإيطاليا.

وتتلخص مشكلة المواطنة تريزة فى أنها عانت من عدم التفاهم مع زوجها، وتم الانفصال بينهما، لافتة إلى أن الإخصائيين الاجتماعيين فى ميلانو قدموا مستندات تم بموجبها انتزاع حضانة أبنائها البالغين 10 و6 سنوات.

من جانبه، قال قنصل مصر فى ميلانو، إنه “وفقًا للمحاضر الرسمية، فقد تلقت البلدية شكوى رسمية من مدرسة الطفلين بتعرضهما لإصابات وآثار عنف متكررة ظاهرة على جسديهما، ما استلزم استدعاء الأم الحاضنة للطفلين، والتى أشارت إلى أنها تعانى من إصابة فى قدمها، وتقوم على تربية الطفلين بمفردها، فتم إيداع الأسرة المكونة من الأم والطفلين إحدى دور الرعاية لمدة 3 أشهر، وأظهرت كاميرات المراقبة قيام الأم بضرب أبنائها، وبناء على هذه الفيديوهات تقدم الأخصائيون الاجتماعيون للمحكمة بهذه الأدلة”.

أضاف: “استندت المحكمة إليها لاستصدار حكمها بإبعاد الطفلين عن حضانة الأم وفقًا للقانون الإيطالى.”

واتفقت نبيلة مكرم مع القنصل العام بميلانو على استقبال تريزا اليوم، لسماع القصة من جانبها، مؤكدة ضرورة البدء فى الإجراءات القانونية لاستئناف الحكم، مشيرة إلى أنه حتى لو ثبت خطأ الأم، فلابد من عدم ترك القضية، كما لابد من متابعة الخطوات القانونية اللازمة سعيًا لعودة الطفلين للأم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى