متابعات

والى: الهلال الأحمر قدم دعمًا كبيرًا لعدد من الدول خلال 4 سنوات

ناقشت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى، تقريرًا عن المساعدات الإنسانية المقدمة لبعض الدول العربية المتضررة من الحروب والكوارث، والنشاط الحالى للهلال الأحمر المصرى لمساعدة عدد من الدول التى تحتاج للدعم.

أضافت والى، خلال تصريحات، اليوم الأحد، أنه خلال الفترة من 2014 حتى 2018 ساهم الهلال الأحمر المصرى فى المساعدات الإنسانية لعدد من الدول فى مقدمتهم الدعم المقدم لفلسطين بقيمة 150 ألف جنيه خيام وبطاطين ومستلزمات طبية عام 2014، وللبوسنة 250 ألف جنيه نقدًا.

وأشارت أن الهلال الأحمر، ساهم أيضًا في منح 300 ألف جنيه عينية عبارة عن خيام ومواد غذائية للسودان عام 2014، كما منح نيبال 75 ألف جنيه عبارة عن أدوية ومستلزمات طبية عام 2015، كما تم مساعدة جيبوتى بأدوية ومستلزمات طبية بقيمة 200 ألف جنيه، واليمن بأدوية ومستلزمات طبية بقيمة 300 ألف جنيه فى 2015.

كما منح تنزانيا وجنوب السودان وليبيا والصومال أدوية ومستلزمات طبية ما بين عامى 2016 و2017 بقيمة 3 ملايين و300 ألف جنيه، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية التى ساهم الهلال الأحمر المصرى بإدخالها إلى الهلال الأحمر الفلسطينى بقطاع غزة من مواد غذائية ومواد بناء وسيارات ركوب ومستلزمات طبية من جهات دولية مانحة من مختلف دول العالم خاصة السعودية والأردن والمغرب وجنوب افريقيا وإيطاليا والكويت وماليزيا وسلطنة عمان واليونان والجزائر والاكوادور وتركيا.

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أنه يجرى حاليًا تجهيز معونة إنسانية لليمن عبارة عن أدوية ومستلزمات طبية بالتنسيق مع وزارتى الخارجية والدفاع، مشيرة إلى إن آخر شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية تم إرسالها بقيمة 300 ألف جنيه فى نوفمبر 2015.

يذكر أن الهلال الأحمر يقوم من خلال عمله الإغاثى بتجهيز وإرسال المعونات والمساعدات الإنسانية العاجلة للدول العربية والافريقية والإسلامية المتضررة من الكوارث، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية كلجنة الإغاثة بوزارة الخارجية والهيئة الدولية للصليب الأحمر والجهات المانحة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى