أخبار

واشنطن تندد بمقتل 7 أشخاص من «الخوذ البيضاء» فى سوريا

قالت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة “روعت” لمقتل 7 عناصر من “الخوذ البيضاء”، الدفاع المدنى السورى العامل فى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، برصاص مجهولين تسللوا إلى أحد مراكزهم فى شمال غرب سوريا، التى تشهد نزاعا مدمرا منذ أكثر من 6 سنوات.

وصرحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت “نشعر بالحزن والرعب لسماعنا عن عمليات القتل الوحشية ضد سبعة سوريين أعضاء بالدفاع المدنى والمعروفين على نطاق واسع باسم الخوذ البيضاء”.

وأضافت “هذه الأعمال الجبانة التى ارتكبها رجال ملثمون أودت بحياة متطوعين عملوا بلا كلل، لإنقاذ الأرواح فى بيئات خطرة للغاية”.

ونفذ الاعتداء فجر السبت فى مدينة سرمين فى محافظة إدلب التى تقع بمعظمها تحت سيطرة فصائل جهادية، حسب ما أعلنت منظمة “الخوذ البيضاء” على موقعها الإلكترونى.

وقالت المنظمة إن “مركز الدفاع المدنى السورى فى مدينة سرمين بريف إدلب تعرض لهجوم مسلح مجهول فجر السبت 12 آب 2017، ما أسفر عن ارتقاء 7 متطوعين”

وأشارت إلى “قيام المجموعة المهاجمة بسرقة سيارتين من نوع “فان” وخوذ بيضاء وقبضات لاسلكى، ونشرت المنظمة صورا تظهر جثث أشخاص غارقة بالدماء.

وأفاد مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان، رامى عبدالرحمن وكالة “فرانس برس”، بإن المسعفين السبعة قتلوا برصاص فى الرأس، لافتا إلى أن “زملاؤهم وصلوا لتولى مهامهم ووجدوهم ميتين”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى