ثقافه وفن

«هيجيلك بلهارسيا» و«تونس زي البقدونس».. 13 واقعة أثارت الجدل حول «شيرين»

تعتبر الفنانة شيرين عبد الوهاب، إحدى أكثر الفنانات إثارة للجدل، حيث تتسبب عفويتها وتصرفاتها التلقائية، في وضعها فى العديد من المواقف المحرجة، وهو ما تؤكده هي بنفسها دائمًا، وتقول “شيرين” دائمًا إنها ليست من الشخصيات التي تحسب للكلمات جيدًا، وأن تنتقي المواضيع التي تتحدث بشأنها، وهو ما يضرها كثيرًا، لا سيما أنها نجمة لها جمهورها بالتأكيد.
 
ونستعرض خلال التقرير التالي، أبرز المواقف المثيرة للجدل، في حياة الفنانة شيرين عبد الوهاب، التي سقطت في بعضها عن غير قصد، أو عن قصد.
 
1- هيجيلك بلهارسيا
تصدرت “شيرين” مؤخرًا حديث مواقع التواصل الاجتماعي عقب تداول مقطع فيديو ترد فيه على إحدى معجباتها عندما طلبت منها أغنية “ماشربتش من نيلها”، فقالت لها شيرين “هيجيلك بلهارسيا”، ونصحتها بتناول مياه معدنية، وهنا انتفض الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ودشنوا هاشتاج #بشرب_من_نيلها_ومش_هسمع_شيرين. كانت الفنانة “سما المصري” من ضمن المنتقدات لرد شيرين، وهاجمتها عبر حسابها الشخصي على موقع “إنستجرام”، حيث نشرت صورة قديمة لشيرين وعلقت عليها: “دى صورة الأخت الفنانة شيرين أيام ما كان عندها بلهارسيا، أيام ما كانت بتشرب من مياه النيل قبل ما تتعلم إنجليزى وتعرف تقول اسم المياه المعدنية بالإنجليزى، اللهم يرحم كنتى زمان، وكنتى فاكرة الكريسماس آيس كريم إنتى اللى قلتيلى كده فاكرة؟”.
 
وأضافت: “بصى أنا مش هقولك مصر اللى عملتك ولا مصر اللى نضفتك زى ناس كتير ما هتقولك كده لا سمح الله، لا أنا هقولك مياه البلهارسيا دى بتاعت مصر، عارفة يعنى إيه مصر ولا مش عارفة؟، هى المياه دى اللى خلتك شيرين والعيب مش عليك العيب على اللى لسه بيقول عليكى فنانة ونجمة وانتى طايحة فى خلق الله، مرة عمرو دياب ومرة شريف مدكور وصوتى لعساف ضد أحمد جمال ابن بلدك”.
 
وتابعت: “بصى يا بنتى أنا عارفة إنك بتحبى لبنان عشان ماعندهمش بلهارسيا زينا، ريحينا منك ومن لسانك على الناس وعلى مصر اللى بقى يقل أدبه حتى على مصر اللى ربتك وروحى عيشى فى لبنان والله هنكسر وراكى زير، بلد البلهارسيا ماتنفعش تعيش فيها واحدة زيك بتاعت مياه معدنية وفساتين براندات وبارفانات وحاجات، سيبى دا للغلابة، فاكرة مطعم…. اللى فى المنيل اللى نصر محروس أخدك منه وانتى بتغنى هناك بالشبشب أبو وردة؟، لسه موجود المطعم ويشهد إنك كنت مش لاقية حتى تشربى مياه البلهارسيا لا انتى عارفة كنت بتشربى مياه إيه”.
 
 

2- الملكة رانيا

في حفلتها الأخيرة التي أحيتها في أكتوبر الماضي بالأردن، صدر من “شيرين” خطأ غير مقصود تجاه الملكة “رانيا”، حيث لقبتها بـ”الأميرة رانيا” بدلًا من “الملكة”، ولكنها اعتذرت عن ذلك، قائلة: “أنا النهارده ما حدّش يلوم عليّ، أنا داخلة على الأربعين”، وأضافت: “اسمحولي تاني أسجّل تحيّة للملكة رانيا، أنا آسفة على الغلط”.
 

3- نادية الجندي

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في سبتمبر الماضي صورة قديمة للفنانة “نادية الجندي” من فيلم “المدبح”، وظهرت إلى جوارها كومبارس قريبة الشبه من الفنانة “شيرين عبد الوهاب”، مما جعل البعض يعتقد خطأ أنها بالفعل هي، في حين أوضح البعض أن شيرين كانت أصغر سنا وقتها، حيث عرض الفيلم عام 1985، وكانت شيرين في هذا الوقت تبلغ خمس سنوات فقط، أي أقل كثيرًا من عمر الكومبارس التي ظهرت بالفيلم.
 
 

4- تونس

كلام عفوي أطلقته الفنانة شيرين عبد الوهاب في يوليو الماضي، أثناء إحيائها حفلا على مسرح قرطاج بتونس، مما تسبب في هجوم كثيرين عليها، أبرزهم المطربة التونسية “لطيفة”، وذلك بعد أن قالت “شيرين” إن ابنتها الصغرى لا تستطيع التفريق بين نطق “تونس” و”البقدونس”، وأضافت مازحة: “تونس خضراء مثل البقدونس”، مما عرضها لغضب كثيرين من الشعب التونسي، وردّت “لطيفة” عبر “تويتر”، قائلة: “تونس مش بقدونس، تونس بقت خضراء ببورقيبة.. بأبو القاسم الشابي، بابن خلدون، وبشعبها الرائع”.
 
 

5- الهجوم على الهضبة في بداية العام الجاري

تعرضت الفنانة “شيرين عبد الوهاب” لانتقادات واسعة بعد هجومها غير المبرر على الفنان “عمرو دياب” في عدة مواقف، كان أولها في حفل زفاف الفنان عمرو يوسف والفنانة السورية كندة علوش، حيث قالت عنه بشكل غير مباشر إنه كبير في السن ولا يستطيع الغناء، ومؤخرًا جددت “شيرين” هجومها عليه مرة أخرى، مما أثار حالة من الجدل حولها وأسباب هجومها على فنان بمثل هذا الحجم.
 
 

6- حلم بالرئيس السيسي

قالت شيرين عبد الوهاب، خلال لقائها مع الإعلامي وائل الإبراشي، في إحدى حلقات برنامجه “العاشرة مساءً”، إنها حلمت بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وأضافت “شيرين”، خلال البرنامج المذاع عبر فضائية “دريم 2″، أنها حلمت بالرئيس السيسي “وهو بيأكلها عنبا بعسل أبيض”.  وتعرضت شيرين بعد هذا التصريح لموجتي هجوم وسخرية شديدتين، خاصة من قبل جمهورها عبر موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر وفيسبوك”. 
 

7- اعتزالها

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلنت شيرين عبد الوهاب، اعتزالها الفن نهائيا، واختصت “مجلة الجرس” اللبنانية لتعلن عن الأمر، وذلك دون توضيح أية أسباب، وبعد أيام استمرت فيها ضجة إعلامية كبيرة، فاجأت شيرين الجميع أيضًا، وأعلنت تراجعها عن قرار الاعتزال، وقالت في تسجيل صوتي لـ”الجرس”، إنها تراجعت عن قرار اعتزالها احترامًا لمحبيها والفنانين الذين أسروها بأخلاقهم العالية، وأضافت أنها لم تفعل ذلك سعيا لـ”الشو الإعلامي”، مشيرة إلى أن قرار اعتزالها كان طلبا من بنتيها بالتفرغ لهما.
 
 

8- رفع حذائها

فاجأت شيرين متابعي برنامج “ذا فويس”، بخلع حذائها تعبيرًا عن إعجابها بصوت المتسابق “ناصر عطاوي”، وأعلنت عن رغبتها في ضمه لفريقها، من خلال ضغطها على زر الموافقة، مستخدمة في ذلك الحذاء.
 
وبعد الهجوم الذي طالها على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب واقعة “خلع الحذاء” اعتذرت في تسجيل صوتي عبر صفحتها الرسمية بـ” فيسبوك”، مؤكدة أنها أرادت أن تعبر عن إعجابها بصوت أحد المتسابقين.
 

9- رائحة قدميها

قام الملحن عمرو مصطفى بمعايرة النجمة شيرين عبد الوهاب بـ”رائحة قدميها” قبل الشهرة، بعدما كتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “افتكري ريحة رجلك لما كنت عند الشاعر بهاء الدين محمد ونصر محروس، واتحايلوا عليا علشان أسمع صوتك”، وأضاف: “وبعد كده قالولي ممكن توصلها بس في طريقك لعباس العقاد، وساعتها رحت غسلت العربية من الريحة”.
 
 

10- بكاؤها أمام الجمهور

قامت “شيرين” سابقًا بنشر صورة لها، عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك” وهي تبكي دون “ميك أب”، معلقة: “أنا حزينة ومش حاسة بالأمان”، الأمر الذي قابله جمهورها بالهجوم الشديد، وانتقاد مكياجها بالصورة، فقررت حذف الصورة، قائلة: “أنا آسفة بسبب الصورة اللي نشرتها”.
 
 

11- الأوبرا المصرية 

خلال إحيائها أولى حفلاتها بدار الأوبرا المصرية، عام 2007، وخلال أولى أغنياتها، توقفت شيرين عن الغناء، وقالت: “أنا حاسة إني باغني في كوز”.
 
وأثار هذا التصرف حفيظة إدارة دار الأوبرا المصرية، وقررت منع شيرين من إحياء أي حفلات بالأوبرا مرة أخرى، وعدم إسناد حفلات لها خاصة بمهرجان الموسيقى العربية.
 

12- بيبي هدية

في إحدى حلقات برنامج “ذا فويس”، كشف المطرب العراقي كاظم الساهر عن الهدية التي طلبتها منه المطربة شيرين بمناسبة عيد الأم، والتي تبين أنها تريد منه “بيبي” كهدية.
 
وقال “الساهر”، خلال الحلقة: “أنا لدي مشكلة مع شيرين الآن”، مضيفًا: “عندما سألتها عن الهدية التي تريدها في عيد الأم، قالت لي إنها تريد بيبي”.
 

13- حفل بلقيس

في حفل زفاف الفنانة اليمنية بلقيس فتحي في أواخر شهر ديسمبر الماضي، والذي أقيم بفندق أرماني في مدينة دبي، ارتدت شيرين فستانا وردي اللون، أثار موجة من الجدل والسخرية، حيث يكشف الفستان عن جزء كبير من جسدها، وهو ما عرضها لانتقاد واسع، حيث اعتبره البعض فستانًا جريئًا، ولم تعتد شيرين على ارتداء تلك الملابس المكشوفة كثيرًا. 
 

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى