أقتصاد

«هوريزون» الإماراتية اليونانية تستعد لضخ أول استثماراتها بمصر

تستعد مجموعة “هوريزون” للتنمية الإماراتية اليونانية، خلال الأسبوع الجارى، لضخ أول استثماراتها فى السوق المصرية، الذى يعد الأضخم للمجموعة من حيث التكلفة فى الوقت الراهن، بحضور عددٍ من أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى العربى والأوروبى بالقاهرة.

وأصدرت المجموعة الإماراتية اليونانية بيانًا صحفيًا جاء فيه أن خطوات مصر الثابتة لجذب الاستثمارات العربية المختلفة فى جميع القطاعات كان سببًا رئيسيًا للدخول فى السوق المصرية، بالإضافة إلى أن مصر تعتبر أرضًا خصبة للاستثمار فى شتى المجالات، نظرًا لعدد السكان الكبير بها، الذى يصل إلى 100 مليون نسمة، بالإضافة إلى الاتفاقيات التى وقعتها مع عدد كبير من التجمعات العربية والإفريقية.

من جانبه، أكد رئيس المجموعة فى مصر، ميشيل أرسناليدس، أنها اتخذت محافظة الإسكندرية كوجهة أولى لقبلة مشاريعها، التى ستبدأ بمشروع “سيتى ووك”، والمقرر إقامته داخل مشروع “أليكس ويست” بالإسكندرية، ابتداءً من صيف 2019.

وأضاف: “نستهدف خلال الـ5 سنوات الأولى إلى الانتهاء من 6 مراكز تجارية فى مصر، وأن الجونة والساحل الشمالى والعاصمة الإدارية الجديدة والشيخ زايد، هى الوجهات المقبلة للمشروع بعد الإسكندرية”.

وأشار أرسناليدس، إلى أنه خلال الـ3 سنوات الأولى من التشغيل سيتم توفير أكثر من 5000 فرصة عمل للتوظيف المباشر وغير المباشر.

وتعد مجموعة “هوريزون” للتنمية الإماراتية اليونانية أحد أهم المؤسسات التى تعمل بمجال إنشاء وتنمية المراكز التجارية وإدارة أسواق التجزئة فى الوطن العربي، رغم إنشائها عام 2016، ذلك لكونها تدار من خلال مجموعة من الخبراء فى مجال “Retail – التصميمات المعمارية – Entertainment”.

يأتى ذلك، بعد الثقة القوية التى حققها الاقتصاد المصرى، خلال الفترة الأخيرة، وجهود الدولة فى جذب الاستثمارات العربية والأجنبية، ما جعلها الوجهة الأولى للاستثمار فى إفريقيا.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى