أخبار

هذه أسباب براءة حسين سالم ونجليه من غسيل الأموال

أودعت محكمة جنايات القاهرة، أسباب حكمها ببراءة رجل الأعمال حسين سالم ونجليه خالد وماجدة، فى إعادة إجراءات محاكمتهم بقضية اتهامهم بارتكاب جريمة غسل أموال قيمتها تزيد على مليارى دولار متحصلة من جريمة التربح فى صفقة تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وعضوية المستشارين علاء العفيفى وأيمن سلامة وسكرتارية جلسة محمد جبر ومحمد عوض.

قالت المحكمة، إن حسين سالم، سبق وأن حصل على حكم البراءة فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل فى مايو من العام الجارى، ولم تطعن النيابة على ذلك الحكم وبالتالى تحصن.

وأضافت المحكمة، أنه وفقا لذلك الحكم واستنادا له فإن الأموال، التى اتهم حسين سالم بأنه تحصل عليها من جراء تلك الصفقة ثبت مشروعيتها، وبالتالى تنتفى جريمة غسل الأموال.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار على أبو بكر، قد أصدرت فى شهر أكتوبر 2011، حكما غيابيا بمعاقبة حسين سالم ونجليه بالسجن لمدة 7 سنوات، وإلزامهم متضامنين بدفع غرامة مالية قدرها 4 مليارات و6 ملايين دولار.

وعقب تصالح حسين سالم مع الدولة فى العام الماضى بقيامه وأفراد أسرته بالتنازل عن 21 أصلا من الأصول المملوكة لهم لصالح الدولة المصرية، بقيمة 5 مليارات و341 مليونا و850 ألفا و50 جنيها من إجمالى ممتلكاتهم داخل مصر وخارجها تقدم حسين ونجلاه بإعادة إجراءات فى كل القضايا المتعلقة بهم، ومن بينها هذه القضية.

كانت النيابة العامة، قد أحالت حسين سالم ونجليه إلى محكمة الجنايات فى ختام التحقيقات التى باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، وأفادت بقيام حسين سالم بتلقى تحويلات مصرفية من حسابات خارجية ومن حساباته الشخصية لدى بعض البنوك وربطها بجزء من الأموال المتحصلة من التربح من تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل.

وأشارت تحقيقات النيابة، أن سالم، أمد نجليه ببعض من هذه الأموال واحتفظ بالجزء المتبقى ونقله نقلا ماديا خارج البلاد، بينما استبدل نجله جزءا من الأموال المحولة إليه باليورو والإسترلينى، وأجرت ابنته بالعديد من التحويلات المصرفية إلى حسابها لدى بنك أبو ظبى الوطنى بالإمارات من هذه المبالغ التى آلت إليها من والدها.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى