متابعات

هاتفيا.. السيسى ورئيس غينيا يناقشان قضايا القارة

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء امس، اتصالا هاتفيا مع رئيس غينيا ألفا كوندى، الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى.

وأكد الرئيس خلال الاتصال، اعتزاز مصر بما يجمعها بغينيا من علاقات ممتدة، مؤكدا حرصها على تعزيز التعاون مع غينيا على الأصعدة كافة.

وأوضح الرئيس تطلعه لتكثيف التنسيق مع الرئيس كوندى خلال المرحلة المقبلة، والتشاور معه إزاء مختلف القضايا الإفريقية ذات الاهتمام المشترك، مشيدا بالدور الذى يقوم به الرئيس الغينى خلال توليه الرئاسة الحالية للاتحاد الإفريقى، والجهود التى يبذلها لتعزيز التضامن والتكاتف بين الدول الإفريقية.

ومن جانبه أكد الرئيس الغينى حرص بلاده على تعزيز العلاقات المتميزة التى تربطها بمصر فى مختلف المجالات، مؤكدا اهتمام غينيا بتفعيل أُطر التعاون القائمة بين البلدين، فضلا عن زيادة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء الموضوعات الإقليمية المختلفة بما يدعم مسيرة العمل الإفريقى المشترك.

وقد تناول الاتصال مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تم التطرق إلى أخر التطورات الخاصة بعدد من القضايا الإفريقية وسبل تعزيز مكانة القارة فى المحافل الدولية، حيث أكد الرئيسان أهمية تكاتف جميع دول القارة للدفاع عن القضايا والمصالح الإفريقية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى