متابعات

نواب بـ”نقل البرلمان”: الحكومة لم تأخذ رأينا فى زيادة أسعار تذاكر المترو

أصدر عدد من أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب، مساء امس الخميس، بيانات صحفية، للتعليق على قرار وزارة النقل بزيادة أسعار تذاكر مترو الانفاق.

فى البداية، رفض النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، القرارات الجديدة لهيئة مترو الأنفاق بشأن زيادة أسعار التذاكر اعتبارا من غد الجمعة.

وأكد النائب في بيان له اليوم، أن المصريين لا يتحملون أى زيادات جديدة في ظل ارتفاع أسعار كافة السلع والخدمات، قائلا: “ليس من المعقول أن يتم تحريك الأسعار بهذه السرعة، حيث إن أسعار التذاكر زادت إلى 2 جنيه العام الماضي”.

وأشار إلى أن زيادة الأسعار مبالغ فيها، خصوصا فى الوقت الذي لم تقدم هيئة المترو أى مبرر لذلك سواء فى تحسين مستوى الخدمة من خلال انتظام الحركة والنظافة وتشغيل التكييفات.

عضو لجنة النقل بالبرلمان : الحكومة لم تأخذ رأينا في زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق

من جانبه، شن النائب أشرف رحيم، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، هجوما حادا على الحكومة بسبب قرارها بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، مشيرا إلى أن الزيادة الأخيرة لم يمر عليها غير عام واحد كما أن الزيادة التى تمت كانت بنسبة 100%.

ونفى النائب، فى بيان صحفي مساء اليوم، عرض الأمر على البرلمان، مشيرا إلى أن الحكومة تعمدت تجاهل البرلمان فى هذا القرار مثلما اتخذت نفس القرار بالزيادة فى وقت سابق.

وأكد أشرف رحيم، أن الزيادة مبالغ فيها، خصوصا فى ظل تراجع دخول المصريين ومعاناة أغلب الأسر، لافتا إلى أن الحكومة لا تراعى محدودى الدخل، لاسيما أن مترو الأنفاق أغلب رواده من البسطاء.

خالد عبد المولى: توقيت زيادة أسعار تذاكر المترو غير ملائم لظروف المواطنين 

بدوره، أكد النائب خالد عبد المولى، أمين سر لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن الحكومة اعتادت على وضع المجلس فى موقف حرج أمام المواطنين، قائلا إن الحكومة تتعمد تجاهل البرلمان ولا تضعه فى الحسبان.

وأشار النائب، فى تصريح صحفى له مساء اليوم، إلى أن قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق يفتقد الصواب والتوقيت غير ملائم، لاسيما فى ظل الظروف الصعبة التى يعيشها أغلب المصريين.

وأوضح أمين سر لجنة النقل، أن هذا القرار سيكون له التأثير السلبي على أغلب المواطنين من أصحاب الدخول الضعيفة، خاصة أن الخدمة فى مترو الأنفاق ليست على المستوى الجيد، مشيرا إلى أن هناك أزمات فى المواعيد والزحام وغياب النظافة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى