رياضة وملاعب

موعد مباراة القمة 115 والقنوات الناقلة.. وتاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، نحو استاد القاهرة، حيث يستضيف الزمالك، غريمه التقليدي الأهلي، في السابعة مساء الإثنين، ضمن منافسات الأسبوع الـ17 بالدوري المصري الممتاز.

وأعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، إسناد إدارة مباراة القمة 115 بين الزمالك والأهلي إلى طاقم حكام إيطالي، مكون من ديفيد ماسا، حكما للساحة، ويعاونه أندريه كريسبو، مساعدا أول ، وفابيانو برتي، مساعدا ثان، وموريزيو ماريان، حكما رابعا.

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 36 وبفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي المتصدر، وله مباراة مؤجلة، بينما يقع الزمالك في المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز لتعزيز فرص منافسته على لقب الدوري، بينما يأمل الزمالك بقيادة مدربه الجديد إيهاب جلال في تحسين النتائج وإثبات الذات للعودة إلى أجواء المنافسة على البطولة.

وتولى جلال قيادة الزمالك السبت خلفا للمدرب نيبوشا يوفوفيتش، عقب الخسارة من طلائع الجيش في الجولة الماضية.

تاريخ المواجهات في الدوري

تقابل الأهلي مع الزمالك في 114 مواجهة رسمية في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حقق الفريق الأحمر الفوز في 42 مباراة، مقابل 25 انتصارا للفارس الأبيض وحسم التعادل نتيجة 47 مباراة بين الفريقين.

واستطاع لاعبو الأهلي تسجيل 139 هدفًا في شباك الزمالك، بينما سجل لاعبو الأبيض 98 هدفًا فقط في الشباك الحمراء.

ولم يحقق الزمالك أي انتصار علي الأهلي في الدوري منذ موسم 2007 عندما فاز علي المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء القمة “99”، وسجل الهدفين (تامر عبد الحميد – جمال حمزة)، وحسم الأبيض المباراة التي كان يخوضها الشياطين الحمر بفريق البدلاء بعد حسم الدوري رسميًا وقرار المدير الفني حينذآك مانويل جوزيه بمنح اللاعبين الأساسيين راحة سلبية والحصول على إجازة للسفر إلى موطنه البرتغال وتسليم القيادة الفنية مؤقتًا للمدرب العام حسام البدري، المدير الفني للأهلي في الوقت الراهن.

قائمة الأهلي

وقرر حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي استبعاد الثنائي شريف إكرامي حارس مرمى الفريق ومحمد نجيب عن معسكر الأهلي لمباراة الزمالك، واستقر على اصطحاب 31 لاعبا، على أن يكشف قائمة الـ18 لاعب قبل ساعات من المباراة.

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد عادل عبدالمنعم، رمضان مصطفى.

الدفاع: أيمن أشرف، علي معلول، سعد سمير، رامي ربيعة، باسم علي، محمد هاني، أحمد فتحي، صبري رحيل، حسين السيد.

الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، وكريم نيدفيد، أكرم توفيق، عبدالله السعيد، مؤمن زكريا، وليد سليمان، أحمد حمدي، ميدو جابر، هشام محمد، صالح جمعة، أحمد حمودي، إسلام محارب، عمرو بركات.

الهجوم: وليد أزارو، جونيور أجايي، مروان محسن، أحمد ياسر ريان، باكماني ماشامبي.

قائمة الزمالك

 

على الجانب الآخر قرر ايهاب جلال المدير الفني للزمالك، ضم جميع لاعبي الفريق إلى المعسكر المغلق استعدادا للأهلي، بهدف التعرف على جميع اللاعبين، على أن يحسم القائمة النهائية قبل ساعات من القمة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى