رياضة وملاعب

من البرلمان .. صبحى يكشف جهود وزارة الشباب فى تنشيط السياحة

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن مصر حاليًا تُحكم بمنظومة رشيدة أرسى مبادئها الرئيس عبدالفتاح السيسى، ووجه الحكومة بالسير عليها.

وأضاف صبحى، خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة ملف المعوقات والمشكلات التى تواجه سياحة الغوص فى مصر، أن قطاع السياحة مهم جدًا فى الدولة، لأنه مؤشر للاقتصاد القومى والتنمية المستدامة، لذلك فإن وزارة الشباب والرياضة تمد يدها للتعاون والتنسيق مع “السياحة” وكل الوزارات المعنية للنهوض بهذا القطاع، على أن تكون المظلة الرئيسية هى وزارة السياحة.

وتابع: “وزارة الشباب جزء من منظومة العمل السياحى، ولدينا العديد من الاتحادات الرياضية التى لها علاقة بالألعاب المائية مثل السباحة والغوص والإنقاذ والشراع وغيرها، بالإضافة إلى أكثر من 40 اتحادًا أولمبيًا وغير أولمبى”، مُشيرًا إلى أن وزارة الشباب استضافت العديد من الفعاليات والسياحات الرياضية خلال عام 2019، وستستضيف خلال عام 2020 العديد من الفعاليات والسياحات الرياضية.

وأكد الوزير، أن أهم تلك الفعاليات كانت كأس الأمم الإفريقية، وشاهد فعاليات سحب القرعة لها أكثر من مليار و250 ألف نسمة، وحجم المشاهدة الترويجية لمصر من خلال تلك البطولة أكثر من مليارى نسمة، بالإضافة إلى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.

وطالب الوزير بأن يكون هناك نظام وتناغم وتنسيق يسير عليه الجميع، وأضاف: “بدلًا من النزاع على التخصصات والأوليات علينا أن نترك للأجيال المقبلة نظام يسير عليه”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى