أخبار

معهد الفلك يكشف حقيقة شروق الشمس من الغرب قريبًا

أكد الدكتور أشرف لطيف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن ما نسب إلى وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، بأن الشمس ستشرق قريبًا من الغرب مجرد أخبار مدسوسة، لإثارة الفزع والرعب.

وأضاف تادرس، فى تصريحات له، اليوم امس، أن “ناسا” لا يوجد لها موقع أو مصدر مباشر لتعلن من خلاله مثل هذه الأخبار، منوهًا بأن مثل هذه الأخبار مجرد أعمال لتزوير الحقائق ونسبها لمؤسسات علمية.

وأشار إلى أن الشمس لا تشرق ولا تغرب من تلقاء نفسها، بل أن ظاهرتى الشروق والغروب تحدثان نتيجة دوران الأرض حول نفسها من الغرب إلى الشرق، لذلك فإن الشمس وجميع الأجرام السماوية بما فيها القمر والنجوم والكواكب تشرق من الشرق وتغرب من الغرب.

وأوضح أنه استنادا إلى تلك الحقيقة العلمية، فإن اتجاه الشمال المتعارف عليه وباقى الاتجاهات الأصلية يكون كما هو عليه الآن، ولايمكن عكسها لأن ذلك يعنى توقف الأرض تماما ثم دورانها فى عكس اتجاه حركتها المعتادة حاليًا، وهذا يعد من المستحيلات لأن توقف الأرض يعنى تدميرها.

ونوه إلى أن الأرض عند توقفها عن الدوران ستتمزق، وإن لم تتمزق، فإن ذلك سيسبب دمارًا لم يسبق له مثيل، حيث سيستمر الغلاف الجوى فى الدوران رغم توقف الأرض مسببا حدوث موجات عاتية من الرياح الجبارة التى تطيح بكل ما هو فوق سطح الأرض مما يؤدى إلى فناء الملايين من البشر، كما ستخرج مياه البحار والمحيطات من مساراتها وأماكنها لتغمر الأرض فى وقت قصير للغاية، وحينها سيهلك الناجون غرقًا، كما سيتلاشى المجال المغناطيسى الأرضى، ويترتب على ذلك نفاذ كمية هائلة من الإشعاعات الأيونية القاتلة للأرض فتهلك الزرع والنسل.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى