رياضة وملاعب

مصر 2021.. إعلان التفاصيل الكاملة لكأس العالم لكرة اليد

كشف الاتحاد الدولى لكرة اليد، تفاصيل النسخة 27 من بطولة العالم لرجال كرة اليد “مصر 2021”.

وأكد الاتحاد، فى بيان رسمى،  نشره مساء أمس الثلاثاء على موقعه على شبكة الإنترنت، أنه من المنتظر أن تقام القرعة فى 5 سبتمبر المقبل، أمام سفح الأهرامات بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة فى تاريخ المسابقة.

أضاف الاتحاد الذى يتخذ من كوبنهاجن مقرا له، أن منتخب مصر – الذى يحل فى التصنيف الثانى – يحق له اختيار مجموعته كمستضيف البطولة، وفق اللوائح المقررة فى هذا الشأن.

كأس العالم لكرة اليد

تابع: “ستكون البطولة هى المرة الأولى التى تضم فيها بطولة العالم 32 فريقًا فى الشكل الموسع حديثًا، وتم تأكيد 30 فريقًا حتى الىن، وسيتم تحديد الفائزين فى بطولة اتحاد أمريكا الجنوبية والوسطى لكرة اليد SCAHC، كما سيتم تحديد بطولة أمريكا الشمالية والاتحاد الكاريبى لكرة اليد (NCAHC) بما يكمل عدد المشاركين 32”.

وأشار إلى توزيع الفرق الـ 32 مبدئيًا على ثمانى مجموعات أولية، وتضم كل مجموعة أربعة فرق، ستتقدم الفرق الثلاثة الأولى فى كل مجموعة (24 فى المجموع) إلى الدور الرئيسى، وسيتم تقسيم فرق الجولة الـ 24 الرئيسية إلى أربع مجموعات من ستة فرق كل منها ينتقل الفريقان الأولان من كل منهما إلى ربع النهائى، قبل نصف النهائى والنهائى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى