ثقافه وفن

مصر تستضيف الدورة 11 لـ«المسرح العربى»

وقعت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وإسماعيل عبدالله أمين عام الهيئة العربية للمسرح اتفاقية تنظيم الدورة الـ11 لمهرجان المسرح العربى التى تستضيفها مصر فى الفترة من 10 حتى 16 يناير 2019.

وأعلنت عبدالدايم فخرها باستضافة مصر للدورة الـ11 من مهرجان المسرح العربى ، مؤكدة أن فن المسرح يعد أحد الوسائل الهامة للارتقاء بالوعى وتطوير الملكات وترسيخ الهوية الوطنية كما انه مرآة عاكسة لملامح المجتمعات ومحفزاً قوياً للالتزام بالقيم النبيلة .

وأضافت أن إقامة هذه الدورة تجسد استراتيجية التنمية المسرحية التى أقرها اجتماعا وزراء الثقافة العرب فى الرياض وتونس عامى 2015 و2016 والتى تتوافق مع الخطة التنويرية لوزارة الثقافة وتوجهات الهيئة العربية للمسرح الهادفة الى تفعيل ونشر وتوثيق المسرح العربى.

وأشارت إلى أن حفل الافتتاح يتضمن عرضاً فنياً ضخماً وكلمة لاحد القامات الهامة فى فن المسرح إلى جانب فعاليات متعددة ومكثفة تشمل تقديم أفضل الإبداعات المتخصصة فى الوطن العربى وعروض مصرية وعربيه بارزة حققت نجاحا فنيا وجماهيرياً خلال عام 2018، لتتنافس جميعها على جائزة الدكتور سلطان بن محمد ألقاسمى مع تكريم 15 شخصية من رموز المسرح المصرى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى