رياضة وملاعب

مصر تحصد 5 ميداليات ببطولة العالم للتايكوندو بشرم الشيخ

رفعت مصر حصيلتها إلى 5 ميداليات خلال مشاركتها فى كأس العالم للناشئين، الذى استضافته مدينة شرم الشيخ على مدار أربعة أيام، واختتمت فعالياته مساء الأحد.

ونجح المنتخب المصرى فى إضافة ميداليتين جديدتين فى اليوم الختامى لمحمود مرسى وزن 61 كجم، وتقى أحمد وزن 37، وكانت مصر قد حصدت 3 ميداليات ليوسف منصور الذى توج بميدالية ذهبية، فيما حصدت زميلتاه حبيبة أحمد وشهد الحسينى برونزيتين.

وكانت منافسات اليوم السابق قد شهدت تأهل 4 مصريين لربع النهائى، هم: محمود مرسى بعد فوزه على لاعب قبرص فى دور الـ16 بنتيجة 35/17، فيما تفوقت تقى أحمد على لاعبة منتخب بولندا 11/7، وكانت قد تفوقت فى دور الـ 32 على لاعبة منتخب بيلاروسيا فارفارا كاستسوشكنيا.

فيما تأهل على سليم وزن 57 بعد تغلبه على لاعب المكسيك 33/26، وكان قد إستهل مشواره فى البطولة بالفوز على التركى أوجور كانبوروجلو 26/13، وتأهل مصطفى منصور وزن 49 كجم إلى دور الثمانية بعد فوزه على لاعب منتخب المغرب 21/6، وسبق وأطاح ببطل إسبانيا ماركوس فاليجو سوتيل 11/8.

وأرسل الاتحاد الدولى برقية شكر لنظيره المصرى على حسن تنظيم البطولة وخروجها بصورة مشرفة، وأكد الكورى دكتور شو رئيس الاتحاد الدولى، أن ما شاهده فى شرم الشيخ من تنظيم رائع ومنافسات قوية يؤكد صحة وجهة نظر الاتحاد فى اختيار مصر لاستضافة البطولة ورفض الضغوط التى تعرض لها الاتحاد من بعض الدول للمطالبة بنقل البطولة من مصر.

وأوضح أن البطولة قدمت رسالة إلى العالم أجمع بأن مصر آمنة، وأكد على أن التنظيم الرائع يجعل الاتحاد الدولى يتطلع لاستضافة مصر بطولة العالم للكبار فى الأعوام المقبلة.

من جانبه، وجه محمد على أبوزيد، رئيس الاتحاد المصرى، الشكر للوفود التى شاركت فى البطولة، كما وجه الشكر لأعضاء مجلس إدارته واللجنة المنظمة للبطولة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى