ثقافه وفن

مشاركات مصرية متعددة فى محافل فنية وثقافية دولية ..حوار ثقافى وفنى بين مصر والعالم

 

تاكيداً لمكانة مصر الحضارية ودورها الريادى بين مختلف الثقافات وفى اطار الحرص العالمى على دعوة مبدعيها فى مختلف المجالات للتواجد بالمحافل الفنية والثقافية الدولية وتجسيداً لفكرة الحوار الفكرى بين الشعوب وافقت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة على سفر المخرجة غادة على عبد الواحد الى اسبانيا للمشاركة فى المسابقة الرسمية للدورة الثلاثين من مهرجان جيرونا السينمائى الدولى بالفيلم القصير قصة صانع القبعات الجديدة .

وتلبية للدعوة الموجهة من مهرجان شنغهاى الدولى للفنون الشعبية بالصين رشحت فرقة الشرقية للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة للمشاركة فى الفعاليات التى تقام فى الفترة من 23 اكتوبر حتى 4 نوفمبر .

كما وجهت بسفر الدكتور شريف سعد محمد الجيار استاذ مساعد النقد والادب المقارن بكلية الاداب جامعة بنى سويف الى اندونيسيا للمشاركة فى المؤتمر الدولى للعولمة والاديان والتنوع الثقافى والديمقراطية المقام بجامعة سونان خلال الفترة من 8 حتى 11 اكتوبر .

واستجابة لدعوة سمبوزيم اهدن الدولى للرسم والنحت والتقنيات المختلفة والمقام بلبنان فى الفترة من 2 حتى 14 اكتوبر وافقت على سفر كل من الفنان احمد محمد عبد المنعم الجناينى والدكتور خالد محمد البغدادى لتمثيل مصر بعدد من الاعمال الفنية المتميزة .

كما اختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية للمشاركة فى فعاليات معارض الكتاب الدولية لعام 2018 بكل من الخرطوم ، الشارقة ، الصالون ، اربيل والكويت

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى