متابعات

مايا مرسى لـ دفاع النواب: القومى للمرأة بذل جهودا مضنية لتوعية نساء مصر

كشفت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أن مصر بذلت خلال الفترة الماضية جهودا مضنية لخلق حالة من التوعية لدى المرأة المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء أحمد العوضى، لمناقشة تأثير الزيادة السكانية على الأمن القومى، بحضور المجلس القومى للمرأة، والمجلس القومى للطفولة والأمومة، والمجلس القومى للمرأة وممثلى وزارة الصحة.

وأشارت إلى وجود ورش عمل تهتم بالتوعية بقضايا المرأة، لأن التنمية البشرية هى أهم شئ لضمان حياة سليمة، موضحة أن مبادرة حياة كريمة مشروع عالمى يضمن للمصريين التغيير للأفضل.

وأكدت أن المجلس القومى للمرأة نظم ورشة العمل التدريبية للقيادات الدينية للتوعية بقضايا المرأة، مشيرة إلى أن كل خطبة جمعة أو وعظ يوم الأحد هى مبادرة من مبادرات التنمية، ولذلك علينا توعية الناس أن الأديان تساعد فى تطوير الإنسان وتهتم بالكائن الأضعف ممثلا فى المرأة والطفل، مضيفة أن مبادرات الراهبات والواعظات التى قمنا بتنظيمها فى مصر لم تتكرر على مستوى العالم.

وأوضحت رئيس المجلس القومى للمرأة، أن الرسالة من رجال الدين تكون أكثر تأثيرا وتلقى قبولا لدى الناس، مضيفة: “الاستثمار فى الفتيات هو استثمار من أجل مستقبل مشرق لمصر”.

وقالت مايا مرسى: “التوعية مهمة لكن التشريعات أهم”، مطالبة بالاهتمام بالتعليم والقوانين الخاصة بتغليظ زواج القاصرات متمنية ألا يكون هناك تحايل على القوانين”، ودعت مجلس النواب أن يشمل برعايته القوانين التى تهتم بالطفل والأسرة.

من جانبه، وجه اللواء أحمد العوضى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، الشكر لكل أجهزة الدولة التى تساهم فى مواجهة الزيادة السكنية وتعمل على ضبطها.

وقال إن أزمة الزيادة السكانية تحتاج إلى ضبط لأنها من أهم المشكلات التى تواجه الدولة وتعتبر الأخطر، مشيرا إلى أن هناك جهودا بذلت من أجهزة الدولة لمواجهة الزيادة السكانية.

وأكد أن القيادة السياسة توجه بشكل دائم مواجهة الزيادة السكانية لأنها من المشكلات الخطيرة، مشيرا إلى أن المواجهة ليست مهمة وزارة أو جهة واحدة، بل هى مهمة كل أجهزة ووزارات الدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى