أخبار

مايا مرسى: المرأة ثروة مُعطلة وإذا تساوت بالرجل فى العمل سيزيد الناتج القومى 34%

أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أن المرأة المصرية ثروة معطلة، وأنه إذا تساوت فرصة المرأة فى مجال العمل بالرجل سيزيد الناتج القومى المصرى بنسبة 34%.

 

وقالت “مرسى”، خلال حوارها ببرنامج “هنا القاهرة”، الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، عبر فضائية “القاهرة والناس”، إن المجلس القومى لديه فرق عمل فى جميع محافظات مصر للتواصل مع المرأة ورصد مشكلاتها، موضحة أنه يوجد 600 عضو متطوع بدون أجر، يعمل فى الفروع لخدمة المرأة المصرية.

 

ولفتت إلى أنه تم إطلاق حملة “صوتك لمصر” لتوعية النساء بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدة فى رسالتها للمرأة المصرية: “صوتك فى الانتخابات الرئاسية كارت أحمر للإرهاب”.

 

وأوضحت أن حملة “التاء المربوطة” حققت نتائج كبيرة داخل مصر وخارجها، وأكدت أن قوة المرأة فى التاء المربوطة، مضيفة أن الحملة حصلت على جوائز دولية، ولقت صدى على مستوى العالم.

 

وأشادت بأول فتاة صعيدية تحصل على حكم ضد متحرش، وبوالدتها التى ساندتها، موضحة أنها مسألة صعبة بالنسبة للصعيد، لافتة إلى أن نسب التحرش فى المدن أعلى من الصعيد والأرياف.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى