علوم وتكنولوجيا

ماذا تعنى العلامة الزرقاء على صورة ملفك بفيس بوك؟

انتشرت خلال الأيام الماضية علامة جديدة على صور الملفات الشخصية لموقع فيس بوك، عبارة عن إطار أزرق اللون يتوسطه فى الأسفل علامة الدرع الواقى التى تشير إلى تأمين الصورة، فمم أمنت فيس بوك صورنا الشخصية وكيف يمكن تشغيل تلك الخاصية؟

العلامة الجديدة تشير لخاصية تأمين صورة الملف الشخصى لصاحب الصفحة، وهو تحديث جديد قامت شركة فيس بوك بطرحة مؤخرا فى مصر، فى حين تم طرحه مسبقا فى عدد من دول العالم منذ قرابة 7 أشهر.

الخاصية الجديدة تحمى صورة الملف الشخصى من المتطفلين أو من يحاولون الاحتفاظ بصورتك الشخصية أو نسخها عن طريق التقاط نسخة منها من خلال خاصية نسخ الشاشة المتاحة فى كافة الأجهزة الإلكترونية الذكية.

وللتمتع بتلك الخاصية الجديدة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

اضغط على صورة الملف الشخصى الخاصة بك بعيدا عن موضع اختيار تعديل الصورة

ستظهر لك مجموعة من الاختيارات والتى ستجد فى آخرها خيارا يسأل عن رغبتك فى تشغيل خاصية حماية صورة الملف السخصى.. بمجرد الضغط على الاختيار ستظهر رسالة تأكيدية تسألة عن مدى رغبتك فى حفظ التعديلات التى قمت بها.

من بعدها ستحاط صورة الملف الشخصى الخاصة بك بالإطار الأزرق الذى يتوسطة من الأسفل درع الحماية الذى يحمى صورتك من الحفظ بواسطة الآخرين، أو من التقاط نسخة منها عن طريق تصوير الشاشة “screenshot”.

وبرغم إيجابية الخاصية الجديد والتى يمكن تفعيلها فى مصر لكافة المستخدمين فى الوقت الحالى، ألا أن اقتصار إجراء الحماية على صورة الملف الشخصى فقط، ولا تشمل صورة الغلاف أو باقى صورك التى تتشاركها مع الآخرين.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى