ثقافه وفن

لماذا تحولت صورة الشهيد منسى مع الصقر إلى أيقونة لـ رواد السوشيال ميديا ؟

صور الشهيد أحمد منسى كلها عنوان على البطولة والفداء والتضحية بالغالى والنفيس، فهو أيقونة الشهداء، وقدوة حسنة لكل من أراد الاستقامة ومعرفة حب الوطن.

ومن ضمن هذه الصور صورة له وهو يحمل صقرا صغيرا على يده اليمنى، وصورة أخرى وهو ينظر إلى الصقر ذاته على الأرض، وهو ما أثار ردود رواد مواقع التواصل حول سبب حب البطل أحمد منسى لـ الصقر تحديدا والتصوير معه دون بقية الطيور.

منسى مع الصقر
 

وتحولت تلك الصورة إلى “أيقونة” بعد أيام قليلة من استشهاده فى 7 يوليو الماضى فى هجوم إرهابى من 40 تكفيرياً على كمين “البرث” بشمال سيناء.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعى، انتشرت الصورة بشكل واسع النطاق واتخذها عدد كبير من روادها “بروفايل” لصفحاتهم الشخصية.

وكشف رواد السوشيال ميديا أن تلك الصورة تربط ما بين الصقر وقدرته على المناورة والانقضاض وتميزه بحدة البصر والهجوم الخاطف، وما بين الشهيد أحمد منسى الذى عٌرف عنه الشجاعة والإقدام.

منسى
 

ولفت رواد مواقع التواصل إلى الارتباط الوثيق بين المصريين والعرب عموما وبين طائر “الصقر”، المعروف عنه امتلاكه للفضاء والأرض، وتمتعه بنظرات ثاقبه وأسنان حادة، مشيرين إلى أن منسى والصقر كأنهما زملاء فى الفروسية والشجاعة والبسالة وعدم الخوف من أى شىء، والقدرة على مواجهة أى عدو مهما اختلفت الظروف.

منسى مع الصقر
 

جدير بالذكر، أن النجم أمير كرارة يجسد دور الشهيد البطل أحمد منسى فى مسلسل الاختيار، والذى يذاع يوميا فى رمضان حصريا على قناة أون الساعة الـ 9 مساء، والساعة الـ 10.15 على قناة أون دراما.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى