متابعات

للمرة الثانية ..النائب العام يأمر بالتحقيق مع وزير التموين الأسبق

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح التحقيق فى البلاغ المقدم من المحامى جمال سمير محرم، ضد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين السابق، الذى يتهمه فيه بالوساطة والمحسوبية واستغلال النفوذ.

تضمن البلاغ أيضا اتهامات بالاستيلاء على المال العام وتسهيل الحصول عليه لصالح رجل أعمال آخر عندما كان حنفى، يتولى منصبه وزيرا للتموين.

وكلف النائب العام، المحامى العام الأول لنيابة القاهرة الجديدة، بالتحقيق فى الواقعة وما ذكر فى البلاغ من اتهامات، وذلك بعد أن أحال النائب العام البلاغ إليه برقم صادر حمل الرقم 1139 لسنة 2017.

واختصم البلاغ الذى حمل الرقم 7037 لسنة 2017 عرائض النائب العام، كلا من الدكتور خالد حنفى، وزير التموين السابق، ورئيس مجلس إدارة شركة زادة للتنمية والإعمار، وزياد عبدالله محمد يوسف عيسى، شريك بشركة أيام للتجارة والاستثمار سابقا، والعضو المنتدب لشركة زادة للتنمية والإعمار.

وأوضح البلاغ أن ما اقترفه الوزير السابق من إسناد أكثر مشروعات الدولة التى تتعلق بالمواطن ومن بينها “بطاقات التموين ومشروع بطاقات الحيازة ومشروع السجل التجارى”، والتى تتعلق بالأمن القومى، لشركة واحدة فقط تسمى شركة “أيام للتجارة والاستثمار”، يعرضه للمساءلة القانونية.

وأضاف البلاغ أن زياد عيسى، المشكو فى حقه الثانى تمكن من خلال الوزير السابق، من إبرام عقود تخص كل الشعب المصرى من خلال بطاقات التموين، وما شابه ذلك من شبهات، وأيضا مصلحة الدمغة، وكذلك من خلال إبرام عقود فى تحديث السجل التجارى، وكل ما يخص وزارة التموين تقريبا مع ذات الشركة.

وكشف البلاغ أن وزير التموين السابق، قام بتأسيس شركة مع زياد عيسى المشكو فى حقه الثانى، باسم “شركة زادة للتنمية والإعمار” (شركة مساهمة مصرية)، رأس مال الشركة المرخص به مليار جنيه، ورأس المال المصدر مائة مليون جنيه، ورأس المال المدفوع عشرة ملايين جنيه، وأن المشكو فى حقه الثانى هو “العضو المنتدب”.

وأفاد البلاغ أن هذا الأمر من الشبهة يكفى لفتح التحقيق فى اقتصار العقود والتعاقدات التى تخص وزارة التموين، فيما يخص بطاقات التموين وما شابها، من قصور وتعديلات بمبالغ بالملايين وتخص جموع الشعب المصرى مع شركة “أيام للتجارة والاستثمار” فقط، والتى تخص شريكه المشكو فى حقه الثانى، بالإضافة إلى وساطة المشكو فى حقه الأول لصالح المشكو فى حقه الثانى لإبرام عقود مع بعض المؤسسات بالدولة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى