ثقافه وفن

لبلبة.. قُبلة حرمت نجمة كل الأجيال من الأمومة

تحتفل الفنانة لبلبة، اليوم السبت، بعيد ميلادها، إذا ولدت فى 14 نوفمبر عام 1964، فى مدينة القاهرة، لأسرة ذات أصول أرمنية.

تاريخ لبلبة الفنى، يماثل عمرها البالغ 75 عامًا، أو أقل بقليل، فهى منذ نوعمة أظافرها فنانة موهوبة، شاركت فى أول عمل لها وهى فى الخامسة، واشتهرت بتقليد المشاهير.

لبلبة
عُرفت «نينوتشكا مانوك كوبليان» أو لبلبة، كما نعرفها جميعًا، بحبها الشديد للأطفال، حيث غنت لهم  30 أغنية، من ضمن 268 مجمل أعمالها الغنائية.

ورغم هذا الحب الشديد، حرمت نجمة كل الأجيال من الأمومة، بسبب «قُبلة» خلال تصوير فيلم بنت بديعة، مع الفنان حسين فهمى، للمخرج حسن إمام، الأمر الذى رفضه زوجها الفنان حسن يوسف، تمامًا، وطلقها بسببه.

لبلبة
تزوجت لبلبة، حسن يوسف، وهى تبلغ 17 عامًا، عقب قصة حب طويلة، يقال إنها استمرت لـ 7 سنوات، وانتهت مع الانفصال الذى حاول أبناء الوسط الفنى آنذاك منعه، إلا أن كل الطرق فشلت.

عرفت لبلبة، بـ نجمة كل الأجيال، فمسيرتها الفنية التى بدأتها منذ 70 عامًا، مستمرة حتى اليوم، كما أنها شاركت مع جميع نجوم الفن، حتى الشباب منهم، وكان آخر تلك الأعمال فى فيلم “كازابلانكا” مع أمير كرارة، وغادة عادل.

لبلبة
لبلبة
تحرص لبلبة على المشاركة فى المهرجانات، والفعاليات الثقافية، كما أنها تشارك جمهورها عبر منصات التواصل الاجتماعى صورًا جديدة باستمرار، تعبر عن نشاطها وحيويتها رغم كبرها فى السن.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى