للنساء فقط

كيف واجهت السعودية ارتفاع معدلات الطلاق على تويتر؟

شيرين الجمال

دشن عدد من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية هاشتاغ “#كيف_نقلل_نسب_الطلاق” على موقع “تويتر”، ولم تمض سوى ساعات قليلة وأصبح رقم واحد على موقع التغريدات.

وتخطى عدد المشاركين في هذا الهاشتاغ 80 ألف مغرد سعودي، من أجل تبادل وجهات النظر حول الأسباب التي أدت إلى ارتفاع معدلات الطلاق في السعودية وإيجاد حلول مناسبة للحد من زيادة نسبتها.

واقترح صلاح محمود أحد المغردين السعوديين حلًا لتقليل معدل الطلاق، قائلًا: “لو قام الزواج على المودة والرحمة وليس على الشيكات والحفلات”.

وأكدت فتاة تدعى “سطلة” أن التفاهم بين الطرفين والود والحب والاحترام والبساطة وتقبل الآراء وعدم الإفصاح عن أسرار المنزل وعدم المقارنة، هي أهم الأشياء التي يجب أن تفعلها الزوجات لتجنب وقوع الطلاق.

وقالت أخرى: “شوي بأسلوبه ومعاملته ويحترم الإنسان اللي قدامه وما ينسى إن له الحق مثل مالك بتمشي الأمور تمام”.

وكشف آخر عن السبب الذي يؤدي لارتفاع نسبة الطلاق، معلقًا: “لأن الزواج عندنا صار عبارة عن عمليه نصب واحتيال كل طرف يحتال ويغري الآخر للايقاع به بعدين تنكشف اللعبة وتبدأ الحرب”.

وأشارت “سلافة ريان ” إلى حل آخر، قائلة: “اعطي أمان وحنان ودعم واحتواء تفهم تقبل بكل العيوب والمساوئ لايوجد شخص كامل مشاركة ما يتدخل الأهل”.

: من خلال رفع راية التسامح والإشادة بالإيجابيات والتغاضي عن السلبيات – إن وجدت- وعدم السماح للآخرين بالتدخل في مشاكلكم.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة
زر الذهاب إلى الأعلى