أخبار

قرارات الرئيس السيسى فى منتدى شباب العالم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن مصر وقفت وتصدت لقوى الشر نيابة عن العالم، وإنه لا مجال للصراع والحرب، وأكد أن ثقته بشباب مصر لا حدود لها وأن نجاح منتدى الشباب فى تحقيق أهدافه ظهر جليا بعد اعتماد قراراته دوليا.

وأضاف السيسى فى كلمته فى الجلسة الختامية بالنسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم فى شرم الشيخ اليوم الثلاثاء- أن منتدى شباب العالم يرسل رسالة محبة وسلام لجميع شعوب الأرض، وتوجه بالشكر والتقدير لكل من ساهم .فى إخراج هذا الحدث العظيم بهذه الصورة المشرفة

وأوضح أن المشاركة فى منتدى شباب العالم استهدفت السعى لإيجاد حلول واقعية لتغيير المسار المظلم والسير نحو عالم أفضل يليق بالشباب وتسوده قيم السلام والتسامح والتعايش وقبول الآخر والتعاون من أجل الوصول .للغاية السامية التى خلق من أجلها الإنسان وهى التكامل

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ختام المنتدى اتخاذه القرارات التالية:

أولا: اتخاذ إدارة المنتدى الإجراءات اللازمة نحو عقد شراكات مع المنتديات العالمية المهتمة بالشباب وقضاياهم، بما يثرى حالة الحوار البناء بين شباب العالم أجمع.

ثانيا: بدء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب في إجراءات إنشاء مركز إقليمى للذكاء الاصطناعي يهدف إلى الارتقاء بأساليب استخدام الذكاء الاصطناعى من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وإعادة بناء القدرات للتغلب على التحولات المتوقعة فى سوق العمل.

ثالثا: إطلاق إدارة المنتدى مسابقة للأفلام الوثائقية على مستوى شباب العالم تستند إلى اختيار هدف من أهداف التنمية المستدامة والتفكير فى سبل تحقيقه، أخذا فى الاعتبار الظروف المحيطة بكل دولة.

رابعا: تكليف وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتنسيق مع الجهات المعنية وإدارة منتدى شباب العالم بإطلاق مبادرة بعنوان “مراكب النجاة”، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطئ المصدرة للهجرة.

خامسا: تدشين حملة “100 كلمة حول السلام” على موقع المنتدى، بغرض تعزيز ودعم قيم السلام حول العالم لبث رسائل الوحدة والتعايش السلمى بين البشر.

سادسا: قيام إدارة منتدى شباب العالم بالتنسيق مع وزارة الخارجية ومنظمة الاتحاد من أجل المتوسط بالعمل على إطلاق منتدى شباب المتوسط، بهدف معالجة التحديات التى تواجه دول المتوسط ودعم أفضل الأفكار والتجارب لشباب المنطقة، وبحث إمكانية إنشاء منطقة أورومتوسطية للتعليم العالى والعلوم بمدينة العلمين الجديدة.

سابعا: تبنى منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة 2020 استراتيجية التعامل مع التطورات التكنولوجية للثورة الصناعية الرابعة، بما يخدم تطلعات شباب العالم وتحقيق الاستفادة من جميع مجالاتها.”

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى