علوم وتكنولوجيا

فيس بوك: الذكاء الاصطناعى ساعدنا على إزالة المحتوى الإرهابى

أعلنت شركة فيس بوك عن إزالة 99٪ من المحتوى الخاص بالمنظمات الإرهابية قبل أن يتم الإبلاغ عنه من قبل المستخدمين، وهذا بفضل التقدم فى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى الذى ساعدها على وقف انتشار المحتوى الإرهابى والمتطرف على الموقع بشكل كبير.

وبمجرد أن يكون موقع فيس بوك على بينة من المحتوى الإرهابى، فإنه يزيل 83٪ منه فى غضون ساعة من تحميله، وفقا لما ذكرته الشركة فى بيان حديث.

وقالت مونيكا بيكرت، التى تدير السياسات العالمية فى فيس بوك: “نحن نشعر بالتشجيع إزاء هذه الأرقام ولكننا نعرف أن علينا العمل بشكل أكبر، من أجل تحسين تلك التكنولوجيا، وأضافت أن الشركة لن تفصح عن كم المحتوى الإرهابى والمشاركات والصور ومقاطع الفيديو التى يتم إزالتها بشكل يومى من الموقع.

وهذه الخطوة تأتى بعد الضغوطات الكبيرة التى تعرض لها موقع التواصل الاجتماعى العملاق من قبل الحكومات حول العالم، بسبب استخدام المتطرفين له لنشر أفكارهم، ودعا المسئولون الأوروبيون شركات التكنولوجيا إلى تحمل المزيد من المسئولية بشأن المحتوى الذى ينشر على شبكاتهم وتوفير مزيد من المعلومات للسلطات التى يمكن أن تساعدهم.

وتستخدم الجماعات الإرهابية خدمات الإنترنت الشائعة مثل يوتيوب وتويتر وفيس بوك لنشر الدعاية وجذب وتدريب المجندين الجدد والاحتفال بالهجمات الإرهابية والإعلان عن عمليات الإعدام.

ويقول فيس بوم إنه تم استئصال وإزالة الدعاية والرسائل الخاصة بالمتطرفين باستخدام خوارزميات متطورة للكلمات والصور ومقاطع الفيديو، وتم إعطاء الأولوية للمحتوى الخاص بداعش وتنظيم القاعدة، لأنها تعتقد أنه يشكل أكبر تهديد على الصعيد العالمى.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى