متابعات

عيدية الحكومة لموظفيها في العيد.. 300 جنيه للأوقاف و900 لــمصر للطيران

مع اقتراب حلول عيد الأضحي المبارك، سعت الحكومة لصرف علاوة لتخفيف العبء عن موظفيها، حيث أعطت العديد من الوزارات والمصالح الحكومية موظفيها منحة مالية تقديرًا للجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون بتلك الوزارات، وذلك حسب ما يتوفر لدي تلك الجهة من أموال يتم صرفها لهؤلاء الموظفين.

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، منح مكافأة 300 جنيه للعاملين بالوزارة، تُصرف قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك تقديرًا للجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون بالوزارة خلال الأنشطة الدعوية الصيفية كمشروع مدرسة المسجد الجامع، والقوافل المتتابعة، والإعداد لمصليات عيد الأضحى المبارك، ومشروع صكوك الأضاحي، ومشروعات البر الأخرى.

من جانبه، قال النائب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الإجازة الرسمية لعمال القطاع العام خمسة أيام، مؤكدا أنها إجازة منطقية، وأنه لا يجد سببا يدعو للاندهاش، لاسيما وأن يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية أيضًا.

كما أعلنت شركة مصر للطيران، برئاسة صفوت مسلم، عن صرف 900 جنيه لجميع العاملين بها وشركاتها التابعة، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وسيتم صرفها خلال الأسبوع المقبل، وذلك بناء على توجيهات شريف فتحي، وزير الطيران المدني.

وأكدت الشركة، في منشور الخميس الماضي، أنه تقرر أن تكون إجازة عيد الأضحى المبارك بداية من يوم الخميس الموافق 31 أغسطس إلى الرابع من سبتمبر المقبل، موجهة الشكر لجميع العاملين بها وشركاتها التابعة، على الجهود التي بذلوها خلال مرحلة سفر الحجاج إلى الأراضي المقدسة، والتي أوشكت على الانتهاء في الـ26 من أغسطس الجاري.

كما قرر الدكتور أحمد صبحي مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة صرف مكافأة مالية وقدرها 500 جنيه للعاملين بمستشفيات جامعة القاهرة بدرجة دائمة أو مؤقتين على بند موسمية وعقود اليومية، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة علاء عبدالحليم رئيس الجامعة، على صرف مكافأة شهرًا من أساسي المرتب لجميع العاملين الثابتين، والمتعاقدين، وأفراد الأمن الجامعي، وجميع وحدات وكليات الجامعة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

في السياق ذاته، أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، قرارًا بصرف مكافأة قدرها شهر من الراتب الأساسي لجميع العاملين بالجامعة بمناسبة عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أن القرار يأتي فى إطار حرص إدارة الجامعة على تشجيع العاملين والتيسير عليهم خاصةً فى المناسبات الاجتماعية والدينية، مضيفًا أن القرار يشمل صرف مبلغ 200 جنيه لجميع العمالة الموسمية من متعاقدين ومؤقتين.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى