متابعات

علي جمعة: يجوز أن تتزوج المرأة دون توثيق في هذه الحالة

قام الدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية السابق، بإصدار فتوى بخصوص زواج المرأة بدون توثيق، حيث قال “جمعة” أنه يجوز للمرأة أن تتجوز بعقد شرعي وعلى يد مأذون ولكن لا يتم توثيق هذا العقد في المحكمة وذلك في حالة ما كانت تحصل على معاش سواء من زوجها المتوفى أو والدها، وحتى لا ينقطع عنها المعاش تستطيع الزواج دون توثيق.

وأكد مفتي الجمهورية السابق، في رده على سؤال لسيدة، قالت فيه “تزوجت من رجل بعقد شرعي ولكن لم يتم توثيقه في المحكمة، وزوجي لا يستطيع أن يغطي احتياجات المعيشة، وأنا اتقاضي معاش ولا أريد توثيق العقد لأنه سيتم إيقاف المعاش” فتساءلت السيدة عن هل هناك إثم في ذلك؟.

فجاء الرد، إن معاش هذه السيدة حلال وأنه لا يوجد عليها إثم، وأن هذا المعاش أعطته الحكومة لها بهدف مساعدتها على أعباء المعيشة، وخاصة أن ظروف زوجها الجديد تحول دون تحمل جميع نفقات ومتطلبات الإعاشة.

وأوضح الدكتور علي جمعة، أن هذا التصرف يوصف بأنه “ليس على درجة كبيرة من الأخلاق” ولكنه ليس حرام، مشيرًا إلى أنه قد نعتبره “عيب” كما يقول الناس وليس حرام.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى