ثقافه وفن

على مسرح السلام .. السبت القادم افتتاح عرض حلاوة الحب

أعلن الفنان محسن منصور مدير عام فرقة المسرح الحديث، افتتاح العرض المسرحى “حلاوة الحب”، فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء يوم السبت المقبل، على مسرح السلام بحضور رئيس قطاع الإنتاج الثقافى خالد جلال، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح وعدد من مسؤولى وزارة الثقافة والبيت الفنى للمسرح.

وقال الفنان محسن منصور، فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، إن العرض يجمع بين الطابع الاجتماعى والكوميدى مع الأغانى التى تتناسب مع أجواء وروحانيات الشهر الكريم، ويعتبر دعوة لتغيير السلوكيات السلبية فى المجتمع والتحلى بالأخلاق والقيم الفاضلة.

وأشار إلى أن أحداث العرض تدور داخل أحد الموالد، حيث يقصد العديد من الزوار ضريح أحد الأولياء لا يعرفون عنه شيئا ولكن تجذبهم الحالة الروحية، ومن خلال المولد، يستعرض العرض المسرحى أنماط بشرية مختلفة ومتنوعة ويتخلله رباعيات للإنشاد الصوفى من ألحان وغناء مصطفى منصور.

وأضاف أن العرض المسرحى من تأليف وأشعار وإخراج محمد إبراهيم، وبطولة الفنان حسام فياض، إنشاد أدهم السعيد، مصطفى منصور، ويشارك فى العمل مجموعة من الشباب: ليلة نبيل، سارة فؤاد، آية أبوزيد، أشرف فؤاد، عادل سعيد، مصطفى شعراوى، خالد نبيل وفارس قناوى، ديكور هبة عبد الحميد،‏ وألحان مصطفى منصور، ‏وتوزيع محمد الكاشف، ‏ودراما حركية د. سالى أحمد.

ويسلط العرض المسرحى الضوء على العديد الظواهر السلبية والمرفوضة فى المجتمع، كما يناقش العديد من القضايا ومن بينها خطورة ممارسة الضغوط على الفتاة من أجل الزواج، حيث لا يترك بعض الآباء والأمهات لبناتهن الوقت الكافى لاختيار شريك الحياة المناسب ويمارسوا ضغوطا عليهن بدلا من دعمهن بالنصيحة والرأى، كما يناقش العمل “الغش التجارى و”الخيانة الزوجية عبر الإنترنت”، وعدد من الأفكار والسلوكيات المرفوضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى