أخبار

“علشان صحتك فى الحج”.. 6 نصائح تحافظ على سلامتك أثناء تأدية المناسك

مع اقتراب سفر أول أفواج  حجاج الجمعيات تقدم المؤسسة القومية لتيسر أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، بعض النصائح الطبية حفاظا على صحة وسلامة الحجاج أثناء تأدية المناسك.

“بوابة الشباب نيوز” تنشر تقريرا معلوماتيا حول بعض النصائح لحجاج الجمعيات خلال تأدية مناسك الحج فى نقاط محددة.

1- من المفيد خاصة لكبار السن ممارسة تمارين رياضية قبل فترة على الأقل من السفر لزيادة اللياقة البدنية.

2- المشى يوميًا بهدف زيادة قوة التحمل وشد عضلات الجسم كتمارين القرفصاء.

3- الحذاء من الأشياء الهامة التي تلعب دورًا هاما فى الحج لكن كثيرًا من الحجاج لا يعطون له اهتمام لذا من المهم جدًا اعتماد حذاء مريح وقوي ضمن الشروط الشرعية المطلوبة، حتى لا يتعرض الحاج لانقطاع أو تلف فى الحذاء قد يضطره للمشي حافيا فى شدة الحر.

4- الحرص أيضًا على أخذ كافة التطعيمات واللقاحات اللازمة قبل السفر والتي تقي من الأمراض المنتشرة في موسم الحج بسبب اختلاط الجنسيات والازدحام الشديد.

5-  ارتداء الكمامة أثناء أداء المناسك أحد الأمور الصحية الضرورية لتجنب التقاط العدوى

6- الاحتفاظ بالحقيبة الخاصة ووضع المستلزمات الطارئة والهامة فيها مثل أدوات النظافة كالصابون والمنشفة وفرشاة الأسنان وموس الحلاقة والأدوية الوقائية مثل خافضات الحرارة والمضادات الحيوية ومراهم الحروق ومسكنات الألام ولمن يعانون من أمراض مزمنة وضع أدويتهن الضرورية.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى