أقتصاد

عضو غرفة الحبوب: 30% انخفاضًا في مبيعات الدقيق خلال الموسم الحالي

كشف ربيع البرديسي عضو غرفة الحبوب باتحاد الصناعات عن انخفاض مبيعات الدقيق هذا العام بنسبة تقل عن 30% مقارنة بالعام السابق وهو ما أثر بشكل علي كل المنتجات المرتبطة بصناعة الدقيق.

مجتمع “بريڤادو” مدينتي حيث الخصوصية والتميز، أنظمة سداد حتى ١٠ سنوات

وقال في تصريحات خاصة لـ “بوابة الاهرام” إن معدلات استهلاك الخبز الإفرنجي تنخفض خلال شهر رمضان بنسبة تصل إلى 30% نظرا الاقبال المواطنين على تناول بعض المأكولات الموسمية لهذا الشهر الفضيل و توقف شغل المخابز الافرنجي ولكن خلال النصف الثاني من شهر رمضان بتزيد حركة بيع الدقيق بسبب الإقبال علي صناعة الكعك.

ولفت “البرديسي” إلى أن الموسم الطبيعي وذروة استهلاك الدقيق تكون في موسم المدارس، حيث تزيد حركة المبيعات بنسبة 30% عن الطبيعي قائلا:” نبدا الإستعداد والتحضير للموسم من نهاية شهر يوليو.

وأضاف أن عدد مطاحن الدقيق 72% ( الدقيق الزيرو) عددها 155 مطحنا، وتقدر استثماراتها بنحو 12 مليار جنيه، وتنتج نحو11 مليون طن سنويا، ويبلغ ما تحتاجه السوق المحلية نحو5 ملايين طن سنويا، ما يعني وجود نحو6 ملايين طن دقيق زيادة عن حجم الاستهلاك، مطالبا بضرورة بدعم و تنمية صادرات هذا القطاع الحيوي حيث إن جودة الدقيق المصري يفوق كثيرا ما يتم تصديره لدول كثيرة خاصة إفريقيا و زيادة حصيلة الدولة من العملة الصعبة.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى