أخبار

عاجل.. السيسى يوجه بمواصلة العمل على تطوير منظومة إنتاج الأسمدة محليا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وفداً يضم رئيسَى شركتى “ووهوان للهندسة” الصينية و”باليسترا” الإيطالية، العاملتين فى مجال الأسمدة، وكبار المسئولين بالشركتين، وذلك بحضور الفريق أحمد الشاذلى رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء الدكتور إيهاب عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، والمهندس وليد لطفى رئيس مجلس إدارة شركة بتروجيت.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى أن الاجتماع تناول استعراض التعاون الجارى مع الشراكة الأجنبية العريقة المتمثلة فى الشركتين الصينية والإيطالية، للبدء الفورى فى إنشاء المجمع الصناعى الثالث لإنتاج الأسمدة فى العين السخنة، الذى يأتى استكمالاً لنجاح إنشاء وتشغيل المُجمعين الصناعييَن للأسمدة الفوسفاتية والمركبة، والأسمدة الأزوتية، بالعين السخنة.

وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالتعاون الجارى مع الشركتين، فى ضوء علاقات الصداقة المتميزة لمصر مع كل من الصين وإيطاليا، موجهاً بمواصلة العمل على تطوير منظومة إنتاج الأسمدة على المستوى المحلى، كونها من أهم المدخلات والمستلزمات المؤثرة على الإنتاج الزراعى والأمن الغذائى. وأوضح الرئيس أن الدولة تعمل بدأب على بناء قاعدة صناعية حقيقية ومتطورة فى مختلف المجالات الصناعية، لا سيما ذات الصلة بالأمن الغذائى والقطاعات الحيوية، فى ضوء تنامى التحديات الدولية فى هذا الشأن.

وشدد الرئيس كذلك على مواصلة جهود توطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلى فى مصر، لا سيما من خلال نقل المعرفة والتكنولوجيا والخبرة، بالاستفادة من القدرات الإنتاجية والتشغيلية المتقدمة لدى كبرى الشركات الأجنبية على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى