أخبار

عاجل .. السيسى يوجه بتطوير منظومة إصدار تراخيص البناء

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من كبار مسؤولى الهيئة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول مراجعة آليات إصدار تراخيص البناء والأراضى واستعراض حالات مخالفات البناء والتعديات على مستوى الجمهورية، وكذلك أنسب الحلول للتعامل مع تلك المخالفات والحد منها.

ووجه الرئيس، فى هذا الصدد بتطوير منظومة إصدار تراخيص البناء، وتشديد إجراءات الرقابة وتحديد المسؤولية فى هذا الإطار، والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة لتحديد حجم واماكن المخالفات كصور الأقمار الصناعية، وكذا إنشاء قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة فى هذا الخصوص، بهدف الانتقال من مرحلة التخطيط النظرى إلى ضمان موضوعية التنفيذ.

كما تم استعراض نشاط الهيئة الهندسية فى عدد من المشروعات القومية، خصوصًا شبكة الطرق والمحاور فى محافظة القاهرة، مع التركيز على منطقة مدينة نصر التى يجرى العمل فيها لإنشاء حوالى 8 كبارى لتخفيف التكدس وتسهيل المرور، إلى جانب مسار المونوريل المتاخم لمنطقة مدينة نصر وتأثيره على تسهيل حركة المرور.

كما اطلع الرئيس، على سير العمل بعدة محاور على مستوى الجمهورية كمراحل تطوير كلٍ من طريق شرق العوينات – توشكى بطول حوالى 350 كم، وطريق القاهرة – الفيوم الصحراوى، وطريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى، وكذلك الموقف الإنشائى والهندسى لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية فى العاصمة الإدارية الجديدة، خصوصا المسرح المكشوف والنصب التذكارى وساحة الشعب، وربط العاصمة الإدارية بالمحاور الرئيسية المحيطة بالقاهرة.

ووجه الرئيس فى هذا الإطار بمراعاة أكبر قدر ممكن من التوسعة الهندسية فى تطوير المحاور والطرق الحيوية بمحافظة القاهرة، وذلك لربط مختلف مناطق العاصمة وأحيائها، وتحقيق أكبر قدر من السيولة المرورية وفق أحدث المعايير لتخفيف الأعباء على المواطنين، فضلاً عن توفير الخدمات المتنوعة على جانبى الطريق بالمحاور الرئيسية المختلفة الجارى تطويرها.

كما تناول الاجتماع الموقف الإنشائى والتنفيذى لمدينة الجلالة بمختلف مكوناتها، والتى تعد من أهم المشروعات العملاقة والمتكاملة الجوانب ذات القيمة الثرية على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياحية والتنموية وغيرها، حيث تم استعراض الموقف الانشائى لسلسلة الفنادق والمنتجعات بالمدينة، إلى جانب مختلف الخدمات الطبية والبنية الاساسية ومحطات رفع المياه والصرف، فضلاً عن مجمع الجلالة العملاق للرخام والجرانيت والمناطق اللوجستية والإدارية التابعة له.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى