أخبار

عاجل.. السيسى عن تطوير بحيرة المنزلة: إحنا مش بنضيّع حد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن مصر حققت وستتحقق تقدما كبيرا فى المجال الزراعى، لافتًا إلى أن المزارع ما زالت موجودة فى بحيرة المنزلة، مؤكدًا أنه لو تم تنظيم الصيد فى البحيرة والسيطرة على أعمال الصيد والزريعة التى يمكن أن تلقى فيها ستكفى كل الموجودين فى القطاع.

وأضاف السيسى، خلال كلمة له على هامش افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكى بشرق التفريعة ببورسعيد، اليوم السبت، أن البحيرة من 100 سنة كان يتم الصيد فيها وبعد رمى الصرف الصحى والزراعى تدهور حالها هى وغيرها.

وأوضح أن مشروع الفيروز تكلفته كبيرة، لأن المعايير متكاملة وإجراءته طبقا لأصول الصنعة، كما يقولون ثم جودة المياه والغذاء المقدم لأسماك.

وأشار إلى أن الدولة تحشد طاقتها للانتهاء من تطوير بحيرة المنزلة بتكلفة مالية هائلة، مضيفًا: “مش معقول بعد كدا نلاقى مزارع، إحنا مش بنضيّع حد، لكن عشان تبقى بحيرة إنتاج سمكى يجب أن يكون الاستزراع منظم”.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى