متابعات

عاجل| الداخلية تكشف تفاصيل تصفية منفذ هجوم البدرشين الإرهابى

أكدت وزارة الداخلية منذ قليل مصرع إرهابى متورط فى حادث البدرشين بالإسكندرية.

وقالت الوزارة فى بيان لها: فى إطار تواصل جهود وزارة الداخلية فى تحديد وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى ارتكاب حادث الهجوم المسلح الذى وقع بتاريخ 14 يوليو 2017 واستهداف القوة الأمنية المعينة بدائرة مركز البدرشين بمحافظة الجيزة وأسفر عن استشهاد خمسة من رجال الشرطة، توصلت المعلومات إلى انتماء العناصر الإرهابية المتورطة فى ارتكابه لإحدى البؤر التكفيرية واتخاذها من وكرين كائنين بـ”السادس من أكتوبر، فيصل بالهرم” مكاناً للاختباء، ومداهمة الوكرين بتاريخ 25 يوليو 2017 والذى أسفر عن مصرع 4 من تلك العناصر وضبط الأسلحة المستخدمة فى ارتكاب الحادث وكمية من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة.

وتابع البيان: كشفت عمليات تتبع باقى عناصر البؤرة التكفيرية المتورطة فى ارتكاب الحادث عن تحديد مكان اختباء المتهم الخامس والأخير، والذى يعد المنفذ الرئيسى للحادث الهارب عز عيد محمد مليجى وشهرته “عز الأسود” بإحدى الشقق السكنية بمنطقة البيطاش بالدخيلة فى محافظة الإسكندرية. وقد أشارت المعلومات إلى اتخاذه العديد من الوسائل التأمينية للتخفى للحيلولة دون رصده واستخدامه بطاقة رقم قومى خاصة بشخص آخر.وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم استهداف مكان اختباء المتهم المذكور إلا أنه بادر بإطلاق الأعيرة النارية حال اقتراب القوات الأمنية، الأمر الذى أُضطر القوات للتعامل معه مما أسفر عن مصرعه. وعُثر بحوزته على بندقية خرطوش وكمية كبيرة من الطلقات.

بوابة الشباب نيوز

جاء إطلاق بوابة الشباب نيوز على الانترنت ليكون وسيلة لمعرفة الاخبار اول باول، ويمثل إضافة قوية في الفضاء الالكتروني، وجاءت انطلاقة الموقع من مصر من قلب الاحداث ليهتم بالثورات العربية والمشاكل السياسية ويغطى الفعاليات الاقتصادية والرياضية ويواكب علوم التكنولوجيا ويغطي اخبار المرآة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى